إعلان

صيانة وسد عجز وتقليل كثافة.. هكذا استعدت جنوب سيناء للعام الدراسي الجديد

09:57 ص الإثنين 02 سبتمبر 2024

مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد :

تستعد مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، لاستقبال العام الدراسي الجديد 2024 – 2025، من خلال عدة محاور أساسية لضمان انتظام العملية التعليمية داخل المدارس.

وقال عادل عتلم، وكيل مديرية التربية والتعليم بجنوب سيناء، إنه جرى الانتهاء من صيانة المدارس، والتأكد من كفاءة عمل خزانات المياه، ومنظومة الأمن والسلامة بكل مدرسة، وتمهيد محيط المدارس ورفع المخلفات التي توجد حول الأسوار

وأوضح وكيل المديرية في تصريح اليوم، أنه جرى التأكيد مديري الإدارات النوعية وموجهي العموم للمواد الأساسية، بالمرور على المدارس للتأكد من تنفيذ آليات الاستعداد للعام الدراسي الجديد، ومتابعة تنفيذ الخطة التي وضعتها الوزارة، والخاصة بشأن تقليل الكثافات داخل الفصول بحد أقصى 50 طالبًا، والانتهاء من قوائم الفصول وتعليقها داخل كل فصل، وإعداد الجداول المدرسية.

وأضاف أنه جرى تشكيل لجان متابعة متخصصة، للمرور على المدارس والتأكد من تنفيذ كافة القرارات الوزارية الخاصة باستقبال العام الدراسي الجديد، مؤكدًا أنه جرى سد عجز المعلمين، واستكمال البيانات الخاصة بقوة العمالة داخل كل مدرسة بعد مراجعتها ومطابقتها على أرض الواقع .

وتابع: كما جرى التأكيد على حضور الطلاب خاصة في مراحل النقل، ومتابعة نسب الغياب الحقيقية، وتفعيل نظام المحاسبة على الغياب من خلال الدرجات المخصصة لها، إضافة إلى تفعيل آليات تنفيذ مجموعات التقوية للحد من الدروس الخصوصية.

وأشار إلى توزيع خريطة التدريس وخطة نماذج التقييمات الأسبوعية على مديري الإدارات التعليمية، والتأكيد على ضرورة الاستغلال الأفضل للمدارس الثانوية المجهزة تكنولوجيًا لاستفادة الطلاب من هذه الإمكانيات، مع تطوير الإدارة المدرسية ودعم مديري المدارس إداريًا لانتظام الدراسة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان