إعلان

من 18 إلى 45 سنة.. "العمل" تطلق برامج تدريب لتأهيل الشباب في الإسكندرية

12:21 م الخميس 19 سبتمبر 2024

مديرية العمل بمحافظة الإسكندرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

أعلنت مديرية العمل بالإسكندرية، اليوم الخميس، تنفيذ عدد من الدورات التدريبية المجانية على مهن يحتاجها سوق العمل بالوحدة التدريبية المتنقلة التابعة لها، في إطار المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان.

وأوضح المهندس محمد كمال، وكيل وزارة العمل في الإسكندرية، أن البرامج التدريبية تهدف إلى تنمية مهارات أبناء المحافظة من الجنسين وتدريبهم على المهن التي يحتاجها سوق العمل بجميع قرى ومراكز المحافظة ، كبداية جديدة لبناء الإنسان المصري.

وأضاف في تصريح صحفي أنه يمكن للشباب من سن 18 إلى 45 سنة التقديم للحصول على الدورات التدريبية المجانية بديوان عام المديرية بإدارة بحوث العمالة، أو مقر مراكز التدريب المهنى الثابتة، حيث يحصل المتدربين فى نهاية كل برنامج تدريبي على شهادة معتمدة من الوزارة تؤهله للعمل بشركات القطاع الخاص داخل المحافظة وخارجها، وكذلك توفير فرصة عمل لائقة بتلك الشركات من خلال المديرية وأجهزتها.

وأشار إلى أن ذلك يأتي أيضا في إطار مبادرة "مهنتك مستقبلك" التي أطلقتها وزارة العمل لتدريب الشباب من الجنسين فى المحافظات على المهن التي يتطلبها سوق العمل الداخلى والخارجي، تحت إشراف الإدارة المركزية للتدريب المهني بالوزارة.

وأكد وكيل الوزارة تكثيف الجهود والتعاون مع كافة الوزارات والجهات المعنية، لسرعة تحقيق أهداف المبادرة الرئاسية "بداية جديدة لبناء الإنسان"، لتحسين جودة الحياة لجميع المواطنين في مختلف أنحاء الجمهورية ،وتقديم الخدمات الحكومية في مجالات التعليم، الصحة، الثقافة، الرياضة، التوظيف، وذلك بطريقة تكاملية بين مختلف الجهات المشاركة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان