إعلان

26 مشروعا بتكلفة 50 مليار جنيه.. المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق في الإسكندرية- صور

11:18 ص الخميس 19 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد عامر:

أجرى الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، جولة تفقدية يرافقه أعضاء مجلسي النواب والشيوخ للإطلاع على المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق في الإسكندرية.

بدأت الجولة بتفقد نموذج للموقف التنفيذي لقطاع القوس الغربي وعرض لمشروع القوس الشرقي لمحور اللواء عمر سليمان.

وأشار المحافظ إلى أن المحور الجديد يهدف إلى نقل حركة المركبات بجميع أنواعها من وإلى مطار برج العرب الدولي، والساحل الشمالي، ومناطق التنمية الصناعية اللوجيستية، بمدينة برج العرب ومحيطها، ثم إلى الطريق الصحراوي مباشرة، ومنه إلى شبكة الطرق الإقليمية بمختلف مناطق الجمهورية.

وأوضح خالد، أن المحور يربط طريق الإسكندرية الصحراوي بمطار برج العرب والطريق الدولي الساحلي وذلك بطول 20 كم وعرض 6 حارات لكل اتجاه، بالإضافة إلى مشروع القوس الشرقي بطول 27 كم.

واستعرض المحافظ كامل المخطط الاستراتيجي لشبكة الطرق بالمحافظة والتي يجري تنفيذها بالتكامل بين أجهزة الدولة مجتمعة بعدد 26 مشروع بتكلفة 50 مليار جنيه خلال الفترة عام 2014 حتى تاريخه والتي جرى الانتهاء من عدد 17 مشروع منهم بتكلفة 23 مليار جنيه.

وتناول العرض الموقف التنفيذي للخطة الجاري تنفيذها بالإسكندرية حاليًا من خلال أجهزة الدولة متمثلة في محافظة الإسكندرية، وزارة النقل، وزارة الإسكان والتي تشمل تنفيذ 9 مشروعات بتكلفة 23.5 مليار جنيه.

واختتم المحافظ جولته بتفقد مشروع إنشاء كوبري محور السادات على مستويين لربط شارع السادات بالطريق الدولي الساحلي عند التقاطع مع شارع مصطفى كامل، والذي يبلغ طوله حوالي 2.6 كم، وبه 3 حارات مرورية بكل اتجاه.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان