إعلان

يضم 17 دولة.. وفد أفريقي يزور ميناء الإسكندرية لبحث التعاون - صور

10:54 ص الخميس 19 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية- محمد عامر:

زار وفد رفيع المستوى يضم ممثلي 17 دولة أفريقية من متخذي القرار في مجال النقل البحري ميناء الإسكندرية، وذلك بالتنسيق مع الأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري.

تعرف الوفد الإفريقي خلال الزيارة على إمكانيات ميناء الإسكندرية وما يشهده من مشروعات تطوير ضخمة، فضلا عن بحث سبل تدعيم العلاقات المشتركة مع الأشقاء الأفارقة في مجال تطوير النقل البحري والموانئ.

وتطرق اللقاء إلى كيفية دعم العمليات اللوجستية ودمج التكنولوجيا والتقنيات الحديثة في أنشطة الموانئ المختلفة وكيفية تحقيق الترابط والتكامل بين الموانئ واستغلال موقع ميناء الإسكندرية الجغرافي في أن يكون محورا إقليميا للنقل البحري ومنفذا رئيسياً للتجارة بين الدول الأفريقية وقارتي أوروبا وآسيا.

تأتي الزيارة في ظل التوجه العام للدولة والفريق كامل الوزير، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية الصناعية وزير الصناعه والنقل نحو توسيع آفاق التعاون مع الدول الأفريقية وتقديم كافة سبل الدعم والشراكة التجارية والإقتصادية.

وأوضح اللواء بحري أحمد حواش، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، أن الوفد أجرى جولة ميدانية لتفقد الأرصفة والساحات بالميناء ومحطة الركاب البحرية وغيرها من المرافق المينائية وكيفيه تنفيذ العمليات التشغيلية فيما يتعلق بالملاحة البحرية للسفن والارشاد والقطر.

وتضمنت الجولة تفقد الهويس الرابط بين البحر المتوسط ونهر النيل في إطار توسع هيئة الميناء في استخدام وسائل النقل المختلفة لنقل البضائع من وإلى الميناء سواء بالطريق البري أو السكك الحديدية أو النقل النهري.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان