إعلان

إدراج 51 عالما بجامعة الزقازيق ضمن الأكثر تميزًا في قائمة ستانفورد الأمريكية

03:34 ص الخميس 19 سبتمبر 2024

الدكتور خالد الدرندلي رئيس جامعة الزقازيق

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الشرقية- مصراوي:

أعلن الدكتور خالد الدرندلي، رئيس جامعة الزقازيق، عن إدراج 51 عالمًا من أساتذة جامعة الزقازيق في قائمة أفضل 2% من العلماء حول العالم.

وتأتي الجامعة في المرتبة الثانية بعد جامعة القاهرة على مستوى الجامعات المصرية من حيث عدد الأساتذة المدرجة أسماؤهم، وفقا للدراسة الصادرة عن جامعة ستانفورد لأفضل 2%عالم لعام ٢٠٢٤، طبقاً لمؤشرات الاقتباس المركبة لتحتل الجامعة مكانة عالية للعام الثالث على التوالي بأكبر عدد علماء بالجامعة.

وتقدم الدكتور خالد الدرندلى رئيس الجامعة، بالتهنئة للأساتذة الذين ضمتهم قائمة أفضل 2% من علماء العالم في التخصصات الرئيسية والفرعية بالجامعة.

وأشاد بجهودهم في البحث العلمي والعملية التعليمية ورفع اسم ومكانة جامعة الزقازيق في المحافل الدولية.

وأشار الدكتور إيهاب الببلاوي نائب رئيس الجامعة لشئون الدراسات العليا والبحوث والقائم بأعمال نائب رئيس الجامعة لشئون التعليم والطلاب، أن قائمة أفضل العلماء حول العالم التي نشرت فى أكتوبر العام الماضي ضمت 43 عالمًا من جامعة الزقازيق، وهذا العام حققت إدراج 51 عالمًا بزيادة ثمانية عالمًا من علماء الجامعة.

وأكد تفوق الزقازيق في مجالات التصنيف المتعددة والتي تأتي من مؤسسات علمية موثوق بها.

وأضاف الدكتو أحمد عسكورة مدير مركز إدارة المشروعات والابتكار وريادة الأعمال، أن ترتيب الكليات ضمن قائمة ستانفورد الأمريكية جاءت كالآتي: كلية العلوم ضمت 15 عالما، وكلية الطب البيطرى 13 عالما، وكلية الزراعة 11 عالما، وكلية الهندسة ضمت 6 علماء، وكلية الصيدلة 3 علماء، والحاسبات والمعلومات عالمان، بينما كلية الطب البشرى عالماً واحدا.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان