إعلان

بالتعاون مع جامعة مانشستر البريطانية.. إجراء 8 جراحات نادرة للأطفال بمستشفى سوهاج الجامعي

03:29 م الأربعاء 18 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

سوهاج- عمار عبدالواحد:

أجرى أطباء مستشفى سوهاج الجامعي 8 عمليات جراحية، ضمن فعاليات ورشة العمل الدولية؛ لإجراء الجراحات التجميلية المتقدمة لمرضى أطفال المسالك البولية، والتي أجراها البروفيسور ماكس سيرفليني رئيس قسم المسالك البولية بجامعة مانشستر البريطانية، والدكتور محمد عمر أستاذ مساعد جراحة عظام الأطفال بجامعة سوهاج والاستشاري بمستشفيات مانشستر.

ومن جانبه قال الدكتور حسان النعماني رئيس جامعة سوهاج في تصريحات صحفية، اليوم الأربعاء، إن الجراحات التجميلية المتقدمة لمرضى أطفال المسالك البولية تعتبر من الحالات شديدة الندرة، وشديدة التعقيد وتحتاج إلى جراحة دقيقة جدًا وذات مهارة خاصة وتخصص دقيق ودراية بالتفاصيل التشريحية والإكلينيكية للحالة.

وأضاف الدكتور مجدي القاضي، عميد كلية الطب البشري أن تم مناظرة العديد من الحالات التي تعاني من تشوهات متقدمة بالجهاز البولي على مدار 4 أيام، ومنها بعض الحالات التي سبق علاجها داخل وخارج المحافظة ولم تنجح، مشيرًا إلى أن الخبير الأجنبي أجرى التدخل الجراحي ل8 حالات تتراوح أعمارهم من 9 شهور حتى 16 عامًا.

وأوضح "القاضي" أنه يتم إجراء عملتين جراحيتين في اليوم، وتستغرق الحالة الواحدة حوالي 5 ساعات، لافتًا إلى أنه شارك بالورشة العديد من الأطباء بقسم المسالك، لتوفير فرصة للتدريب على أحدث التقنيات الطبية والجراحية المستخدمة فى جراحة المسالك البولية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان