إعلان

شرم الشيخ تستعد للاحتفال بيوم السياحة العالمي

12:22 م الأربعاء 18 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

استقبل الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، ممثلي الإعلام العربي التابع للاتحاد العربي للإعلام السياحي، بحضور الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الأفروآسيويي، وممثلون من 7 دول عربية، لمناقشة آليات إطلاق فعاليات الاحتفال بيوم السياحة العالمي الذي تنظمه منظمة الأمم المتحدة للسياحة بعنوان "السياحة والسلام" من مدينة شرم الشيخ.

وأكد محافظ جنوب سيناء، على أهمية العمل الجماعي لتحقيق الأهداف والاستراتيجيات الوطنية وبناء المجتمع المحلي، وتحقيق الاستفادة القصوى لبناء مجتمع متقدم ومتكامل، قادر على النمو المتواصل للمواطن المصري في كافة القطاعات.

وأشار المحافظ إلى الانتهاء من إطلاق مبادرة "بداية " التى تواكب الطموحات الوطنية للتنمية البشرية المستدامة لبناء الإنسان، والعمل على نشر الوعي الصحي والثقافي للمواطنين المحليين في ربوع محافظة جنوب سيناء.

وأكد أنه جرى وضع استراتيجية التنمية والتطوير الشامل، لوضع خطط التنمية الشاملة والمستدامة والمتساوية لكل مدن المحافظة التسع على مسافة واحدة، إضافة إلى الانتهاء من تقسيم المحافظة إلى خمس نقاط تنموية، للاستفادة من كافة الإمكانيات الهائلة التي تتميز بها، بداية من مدينة راس سدر كبوابة داخلية للمحافظة واستقبال المواطنين، واستحداث المشروعات التنموية المتعددة فيها، والقطاع الثاني منطقة أبو زنيمة وأبو رديس والتركيز على الصناعات المعدنية والمحجرية والبترولية المعززة للاقتصاد الوطني ، ثم القطاع الثالث بمدن سانت كاترين والطور وما تمتلكه من إمكانيات دينية وتاريخية عالمية تشمل كافة الديانات السماوية وجبل التجلي، و القطاع الرابع يشمل شرم الشيخ ودهب كمركز عالمي للسياحة القاخرة، وأخيراً القطاع الخامس الذي يضم نويبع كمركز لوجستي عالمي يستطيع تلبية متطلبات دول الجوار للتصدير والنقل إلى أوروبا.

وأضاف المحافظ، أنه جار الانتهاء من صياغة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة بهدف عرضها بشكل استراتيجي على المستثمرين محليا ودوليا، موضحا أنه جرى إعداد مقترح خارطة طريق مستقبلية لتوفير فرص استثمارية متنوعة في جميع مدن المحافظة تتضمن قطاعات السياحة، الصناعة، التجارة، الإسكان، والخدمات.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على الدور المحوري لمدينتي شرم الشيخ ودهب كوجهتين سياحيتين عالميتين.

ومن جانبه، أكد الدكتور حسام درويش رئيس الاتحاد الفرواسيوي، على الاستعداد للمساعدة في تحقيق روية المحافظ، وتعزيز الفرص الاستثمارية بها عن طريق الترويج العالمي للإمكانيات الاستثمارية، والتسويق الإليكتروني بالشراكة مع الاتحاد العربي للإعلام السياحي عبر التواصل مع وسائط الإعلام العربية والعالمية بما يضمن تحقيق الانتشار عالميا وعربيا لأنشطة الاستثمار الجارية والمستقبلية بالمحافظة

واستعرض محافظ جنوب سيناء، مشروعات التنمية في المحافظة والتي شملت كافة القطاعات الاقتصادية والخدمية والاستثماريّة، وخاصة قطاعات السياحة، الصناعة، الإسكان، الزراعة، وغيرها من المجالات التي تهدف لتحقيق مستهدفات روية مصر الوطنية 2030.

وأشار إلى ضرورة إبراز خطة العمل المستقبلية، وإظهار المقومات السياحية الفريدة في جنوب سيناء أمام الإعلاميين والصحفيين من الدول العربية من المملكة العربية السعودية و. مصر والأردن والإمارات العربية المتحدة و اليمن و البحرين .

من جهته أكد الدكتور صالح المخدوم، عضو الاتحاد، أهمية دعم السياحة في جنوب سيناء وليس مدينة شرم الشيخ فقط، وأن فريق عمل الاتحاد سيبذل كل الجهد لدعم جهود المحافظة في التنمية الشاملة والتنمية السياحية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان