إعلان

محافظ جنوب سيناء: إعداد مقترح خارطة طريق مستقبلية لتوفير فرص استثمارية متنوعة

12:40 م الإثنين 16 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبل الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم الاثنين، اللواء حسام الدين جعفر رئيس الإدارة المركزية للاستثمار الداخلي بهيئة الاستثمار، لمناقشة آليات التعاون بين المحافظة والهيئة، في إطار قانون الاستثمار رقم 72 لسنة 2017 والمتعلق بالمناطق الاستثمارية والمناطق الحرة والتكنولوجية.

وقال محافظ جنوب سيناء، إنه جارِ الانتهاء من صياغة الفرص الاستثمارية المتاحة بالمحافظة بهدف عرضها بشكل استراتيجي على المستثمرين محليا ودوليا، مشيرا إلى إعداد مقترح خارطة طريق مستقبلية لتوفير فرص استثمارية متنوعة في كافة مدن المحافظة تتضمن قطاعات السياحة، الصناعة، التجارة، الإسكان، والخدمات.

وشدد على أهمية تعزيز الاستثمار بمدن أبو رديس وأبو زنيمة بفضل الثروات الطبيعية والصناعية الموجودة بها، إضافة إلى التركيز على تنمية قطاع الطور وسانت كاترين نظرًا لقيمتهما التراثية والتاريخية.

وجرى خلال اللقاء التأكيد على الدور المحوري لمدينتي شرم الشيخ ودهب كوجهتين سياحيتين عالميتين. وأكد المحافظ على أهمية تطوير مدينتى نويبع وطابا، وضخ العديد من الاستثمارات بهما.

من جانبه، أكد الدكتور حسام الدين جعفر، الاستعداد للتعاون ورفع الفرص الاستثمارية على منصة خريطة مصر الاستثمارية، والتي تعد منصة يتابعها أكثر من 4000 زائر يوميًا، مما يعزز من فرص جذب الاستثمارات.

واتفق الجانبان على حل مشكلات المستثمرين سواء داخل نطاق المحافظة، أو عبر التواصل مع الوزارات المعنية، بما يضمن متابعة مستمرة لأنشطة الاستثمار الجارية والمستقبلية والتعاون في الترويج للفرص الاستثمارية على المستويين المحلي والدولي، في قطاعات السياحة، الصناعة، الإسكان، الزراعة، والخدمات، لجذب المزيد من الاستثمارات في هذه المجالات.

وطالب محافظ جنوب سيناء، بعقد لقاء لاحق مع اللجنة المعنية بعد إعداد تقرير مفصل حول الفرص الاستثمارية المتاحة، ليجري مراجعتها بالتعاون مع وزير الاستثمار ورئيس هيئة الاستثمار.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان