إعلان

إنشاء مصنع للأعلاف في مدينة رأس سدر -صور

03:02 م الأحد 15 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أجرى اللواء نادر أحمد علام رئيس مدينة رأس سدر بجنوب سيناء، اليوم الأحد، جولة تفقدية لمصنع الأعلاف الجاري إنشاؤه بتجمع البسايسة التابع لقرية رأس مسلة، لمتابعة مراحل تجهيز المصنع استعدادًا لتشغيله خلال المرحلة المقبلة، وفقًا لتوجيهات الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

وقال رئيس المدينة، إنه جرى الانتهاء من كافة الأعمال الإنشائية للمصنع، وجاري وضع اللمسات الأخيرة للتشطيبات النهائية، مؤكدًا أنه جرى استلام الأجهزة والمعدات الخاصة بالمصنع الذي جرى إقامته على مساحة 600 متر، بتمويل وزارة التضامن الاجتماعي ضمن مبادرة "حياة كريمة".

وأوضح رئيس المدينة في تصريح اليوم، أنه جرى أيضًا إنشاء مصنع للمخللات ومعصرة زيتون بنفس التجمع، مما يوفر العديد من فرص العمل لأهالي التجمع، إضافة إلى توفير منتجات عالية الجودة وبسعر أقل مقارنة بشرائها من المحافظات الأخرى.

وأشار إلى أنه من المقرر أن يجري إنتاج نحو 9 أنواع من العلف الحيواني داخل مصنع العلف مما سيسهم في الحد من أزمة غلاء أسعار العلف التي يعاني منها مربي الحيوانات والدواجن بالمحافظة، لافتًا إلى أن جمعية كنوز سيناء للتنمية الاقتصادية هي المسئولة عن تشغيل وإدارة المصنع تحت إشراف المحافظة ممثلة في الوحدة المحلية.

وأكد أنه سيجري بدء التشغيل التجريبي لمعصرة الزيتون يوم الخميس المقبل، للتأكد من كفاءة عمل الأجهزة، ومدى جودة منتج الزيت الناتج عن العصر، تمهيدًا للتشغيل الفعلي بكامة طاقة المعصرة.

رافق رئيس المدينة خلال الجولة، أحمد إبراهيم، رئيس مجلس إدارة جمعية كنوز سيناء للتنمية الاقتصادية، ومحمد عطية، سكرتير المدينة، والمهندس وائل عبيد، مدير الإدارة بالوحدة المحلية، و مصطفى أبو الوفا، بالوحدة القروية بقرية رأس مسلة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان