إعلان

"المصرية للصيد": مصر سادس أكبر منتج للأسماك عالميًا بـ 2 مليون طن - صور

01:50 م الخميس 12 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:

قال اللواء خالد كمال، رئيس الشركة المصرية للصيد ومعداته التابعة لمجلس الوزراء المصري، إن إجمالي الإنتاج السنوي في مصر من الأسماك بلغ حوالي 2 مليون طن، مضيفا أن مصر احتلت الترتيب السادس على مستوى العالم في إنتاج الأسماك، وهذا ترتيب يجعلها بين الكبار على المستوى الدولي.

وأوضح أن المزارع السمكية تنتج أكثر من مليون طن أسماك، بينما الصيد الحر من البحر المتوسط والبحر الأحمر ونهر النيل والبحيرات المختلفة ينتج 400 ألف طن فقط.

جاء ذلك على هامش توقيع بروتوكول تعاون في مجال الثروة السمكية بين الشركة المصرية للصيد ومعداته التابعة لرئاسة مجلس الوزراء بمحافظة الإسكندرية، وبين إحدى الشركات العمانية المتخصصة في المجال السمكي، اليوم الخميس، بحضور عبدالله بن ناصر الرحبي، سفير سلطنة عمان في القاهرة، ومندوبها الدائم لدى جامعة الدول العربية.

وأضاف أن العمل على التوسع في عمليات الصيد بدءا من الاستزراع السمكي يوفر على الدولة المصرية العديد من الدولارات التي تستنزفها سنويًا.

وأشار إلى أن الهدف الأساسي من البروتوكول هو التصدير مع توفير جميع منتجات الاستهلاك المحلي، مشيرا إلى تميز مصر جغرافيا بموقع استراتيجي بين دول العالم تمكنها من الريادة في هذا القطاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان