إعلان

بالصورـ فريق طبي بمستشفى أسيوط العام ينقذ حياة سيدة بعد استئصال ورم ضخم

11:48 ص الخميس 12 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

نجح فريق طبي في قسم الجراحة بمستشفى أسيوط العام "الشاملة" في استئصال ورم خبيث وضخم من القولون لسيدة تبلغ من العمر 60 عامًا.

استقبل المستشفى المريضة التي تم تحويلها من مستشفى أبو تيج النموذجي، وكانت تعاني من انسداد معوي كامل بسبب الورم، مما استدعى تدخلاً جراحيًا عاجلاً.

وأوضح الدكتور أمجد يونس، مدير مستشفى أسيوط العام، أنه تم إجراء الفحوصات الطبية اللازمة وتشكيل فريق طبي متميز، حيث أجرى الفريق عملية استئصال الجزء المصاب من القولون مع عمل فتحة براز جانبية (colostomy) لضمان استمرارية الإخراج بعد الجراحة. وأكد أن حالة المريضة الآن مستقرة وتحت رعاية طبية خاصة بالمستشفى، مشيدًا بجهود هيئة التمريض المتميزة.

وأشار الدكتور يونس إلى أن العملية تمت تحت إشراف الأستاذ الدكتور محمد زين الدين حافظ، وكيل وزارة الصحة بأسيوط، والدكتور أمجد يونس، مدير المستشفى، والدكتور رومانى صفوت، رئيس قسم الجراحة العامة، والدكتور محمد نبيه، رئيس وحدة المناظير. وضم الفريق الطبي المتميز كل من الدكتور محمد نبي، الدكتور ديفيد كمال، الدكتور ماير مكرم، والدكتور مينا عزت من قسم الجراحة العامة، بالإضافة إلى الدكتور ميرفيت ميخائيل، الدكتور شيماء ممدوح، الدكتور أيمن صفوت من قسم التخدير، والدكتورة أميرة جاد من قسم العناية المركزة، بمساعدة أحمد سيد ويوسف بولس من فريق التمريض.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان