إعلان

بالصور.. مواطن مسيحي يوزع حلوى المولد على مواطني مدينة دهب

10:37 ص الخميس 12 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

يشهد المجتمع السيناوي بجنوب سيناء انخراطًا وتعايشًا بين مختلف طوائفه من بدو وحضر "مسيحيين ومسلمين"، ويظهر ذلك جليًا في الأعياد والمناسبات الدينية والوطنية، مما يؤكد أصالة وعراقة واتحاد الشعب المصري بوجه عام على مر العصور، وفي هذه الأيام يشارك العديد من الأقباط في توزيع حلوى المولد النبوي الشريف على المواطنين.

وقام توني كازامياس، مسيحي مصري يوناني يعيش في مدينة دهب بجنوب سيناء، بتوزيع حلوى المولد على المواطنين في شوارع قطاع دهب سكوير، حاملًا الحلوى المولد النبوي ليوزعها على المسلمين ضاربًا مثالا رائعًا للوحدة الوطنية بين المسلمين والمسيحيين على أرض الفيروز التي تعد ملتقى للأديان السماوية.

وقال "كازمباس"، إنه يعشق مدينة دهب مواطنيها، لذا يحرص دائمًا على الأهالي في كافة المحافل والمناسبات لإدخال البهجة والسرور على الأطفال والكبار، مؤكدًا أنه يعرف طقوس وتقاليد المسلمين، واعتاد على هذا الأمر منذ الصغر كونه نشأ وتربى داخل دير سانت كاترين بين رهبان الدير ومسلمي قبيلة الجبالية التي تعد صمام الأمن والأمان للدير.

وأوضح أن المسلمين والمسيحيين أخوة يعيشون في أمن وأمان داخل مصر، ولا يفرقهم شيء بل اعتاد المسلمين مشاركة الأقباط في أعيادهم ومشاركة الأقباط المسلمين في أعيادهم كما عهدنا آباءنا وأجدادنا الذين عودونا على الوحدة الوطنية.

وأشار إلى أنه المحلات التي تبيع حلوى المولد النبوي تشهد إقبالًا كبيرًا من المسلمين والأقباط، الذين يقبلون على شراء حلوى المولد وتقديمها للمسلمين كهدايا بمناسبة الذكرى الدينية، وأيضًا تذوقها.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان