إعلان

محافظ المنيا يُكرم عدد من المزارعين في احتفالية عيد الفلاح الـ72 (صور)

07:31 م الأربعاء 11 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنيا- جمال محمد:

شهد اللواء عماد كدواني، محافظ المنيا، اليوم الأربعاء، احتفالية عيد الفلاح الـ72، التي نظمتها مديرية الزراعة، بالتعاون مع البنك الزراعي المصري، والإصلاح الزراعي، بديوان عام المحافظة، والتي تحل في التاسع من سبتمبر كل عام تزامناً مع إصدار أول قانون للإصلاح الزراعي عام 1952.

قدّم المحافظ التهنئة لفلاحي مصر بصفة عامة ومحافظة المنيا بصفة خاصة في عيدهم، مؤكدًا أن الفلاح المصري أحد أهم الأعمدة الرئيسية للدولة المصرية ودعم اقتصاده منذ آلاف السنين، ويلعبون دورًا حيويًا في تحقيق الأمن الغذائي على مر السنين، معربًا عن تقديره لكل جهد يبذلونه من أجل رفعة وازدهار الوطن.

وأكد المحافظ أن الفلاح المصري يحظى باهتمام كبير من الرئيس عبدالفتاح السيسي، وتسارعت الخطى والجهود لتسخير كل الإمكانات من أجل تخفيف الأعباء على الفلاح بكل السبل المتاحة ودعمه في المنظومة الاقتصادية لتحسين مستوى المعيشة له، وزيادة الإنتاجية الزراعية وسهولة تسويق المنتجات، وتقديم القروض الميسرة والتوسع في المشروعات والأنشطة الزراعية، مما انعكس بشكل إيجابي على توفير حياة كريمة للفلاح.

كما طالب المحافظ، المُزارعين من أصحاب أراضي أملاك الدولة بسرعة تقنين أوضاعهم والاستفادة من التيسيرات التي تقدمها الدولة وفقًا للقانون واستكمال باقي الأوراق واستيفائها لسرعة الانتهاء منها، مؤكدًا تقديم كافة التسهيلات لهم بالتنسيق مع الجهات المعنية، وفيما يتعلق بعمليات توزيع الأسمدة على المُزارعين.

وأشار إلى أن القطاع الزراعي شهد طفرة تنموية كبيرة، وقدم الشكر للبنك الزراعي ولجميع المزارعين لما حققته المحافظة من إنجاز كبير بتوريد نحو 430 ألف طن من القمح المحلي إلى 42 شونة وصومعة ومركز تجميع على مستوى المحافظة بنسبة تجاوزت المستهدف بنحو 132 %، مع معدل توريد 1.5 طن للفدان من إجمالي المساحة المزروعة وتبلغ 216,398 فدانًا.

وحرص المحافظ على تكريم عدد من الفلاحين، عرفانًا بدورهم الكبير في التنمية والبناء وفضلهم في تحقيق أعلى إنتاجية للمحاصيل التقليدية والإستراتيجية ( قمح - بنجر- بطاطس - نباتات طبية وعطرية)، وتم تكريم عدد من المنتفعين بأراضي الإصلاح الزراعي، وتسليم عدد من العقود النهائية لتمليك أراضي الإصلاح الزراعي بالمنيا، كما تم تسليم عدد من المزارعين هدايا عينية وأدوات زراعية "سطارات يدوية" مقدمة من البنك الزراعي.

من جانبه، قدّم حسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، الشكر والتقدير لمحافظ المنيا، لوضع مشاكل الفلاحين في أولوية اهتمامه وخاصة فيما يتعلق بالأسمدة وما اتخذه من خطوات تجاه هذا الملف، مثمنًا الخطوات الجادة التي تتخذها المحافظة من تسهيلات في تقنين الأراضي الزراعية والتشديد على منع البناء على الأرض الزراعية، مؤكدًا أن فلاحين مصر في عيدهم يجددون العهد والوعد باستمرار الإنتاج والوقوف بكل قوة خلف القيادة السياسية الحكيمة والحكومة المصرية لبناء الجمهورية الجديدة.

وفي ختام الحفل، قدّم البنك الزراعي المصري، درعًا لمحافظ المنيا، تقديرًا لمجهوداته التي يقدمها قطاع الزراعة، ودعمه الدؤوب لجميع المواطنين في المحافظة، كما قدّم نقيب الفلاحين درع النقابة للمحافظ، تقديرًا لجهوده المتواصلة في دعم نقابة الفلاحين، والمساهمة الفاعلة في حل المشكلات التي يعاني منها المزارعين.

جاء ذلك بحضور، الدكتور محمد أبو زيد، نائب المحافظ، واللواء ياسر عبد العزيز، السكرتير العام للمحافظة، والمهندس محمد عبد الرحمن، وكيل وزارة الزراعة، وحسين أبو صدام، نقيب الفلاحين، والمهندس عبد الناصر الدسوقي، مدير الإصلاح الزراعي بالمنيا، والدكتور فتحي هلال، رئيس قطاع البنك الزراعي عن الشمول المالي، وعدد من أعضاء مجلسي الشيوخ والنواب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان