إعلان

ورثها عن والده.. قبطي يصنع ويبيع حلوى المولد النبوي منذ 40 عامًا (صور)

07:39 م الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

المنوفية- أحمد الباهي:

استكمالًا لمسيرة والده في صناعة وبيع حلوى المولد النبوي الشريف، حرص "أشرف وهيب" وشقيقيه، على إتقان المهنة وصناعة حلوى المولد وبيعها طوال العام، بشبين الكوم في محافظة المنوفية، رغم كونهم أقباطًا.

"والدي بدأ الشغلانة منذ أوائل الثمانينيات".. بتلك الكلمات بدأ أشرف وهيب حديثه عن مهنة والده ومهنته التي ورثها وشقيقيه عنه في صناعة وبيع حلوى المولد النبوي الشريف طوال العام.

يقول "وهيب" 55 عامًا، إن والده علمه وشقيقيه كيفية صناعة الحلوى وتوزيعها، لافتًا أنه أتقن البيع والتعامل مع الزبائن، فاتخذ محلًا مفتوح طوال العام بشبين الكوم يعرض من خلاله كافة أنواع الحلوى والشيكولاته وعرائس المولد وكل ما يرتبط بالمولد النبوي الشريف.

وأضاف في حديث لـ"مصراوي" أن طاقم العمل بالمكان عبارة عن 6 عاملين منهم شباب وفتيات مسلمين، مؤكدًا أن جميعهم أسرة واحدة يجمعهم العمل ويقتسمون الأجر نهاية كل يوم.

وأشار إلى أن أسرته القبطية أحبت العمل في صناعة حلوى المولد منذ 40 عامًا تقريبًا، ولديهم مصنع خاص لصناعتها يحتوى على 3 ماكينات، منهم واحدة للتغليف واثنتين لصناعة كافة الأصناف.

وتابع: "طوال السنة بصنع حلويات شرقية، وقبل المولد النبوي بشهرين نبدأ صناعة حلوى المولد لمدة شهر والشهر الثاني مختص بالبيع، ويزيد معدل المبيعات كلما اقترب موعد الاحتفال بالمولد النبوي، وحقيقة عمرنا ما شعرنا بالفرق في التعامل مع الناس فالكل سواسية نعيش في وطن واحد ونقتسم لقمة العيش".

وعن الأسعار، أوضح "وهيب" أن لديه 3 مستويات، تبدأ من علبة كيلو واحد بسعر 80 جنيهًا، وعلبة كيلو بـ120 جنيهًا، وعلبة كيلو بـ160 جنيهًا، حسب تنوع الأصناف بكل علبة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان