إعلان

بالصورـ محافظ أسيوط يتفقد استعدادات المدارس للعام الدراسي الجديد

10:23 ص الثلاثاء 10 سبتمبر 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

أجرى اللواء دكتور هشام أبوالنصر، محافظ أسيوط، اليوم الثلاثاء، جولة تفقدية لمتابعة استعدادات المدارس لاستقبال العام الدراسي الجديد. شملت الجولة زيارة مديرية التربية والتعليم ومدرسة طه حنفي المليجي بحي شرق مدينة أسيوط.

رافق المحافظ في جولته محمد إبراهيم دسوقي، وكيل وزارة التربية والتعليم بأسيوط، ومحمد النمر، مدير عام التعليم الفني بالمديرية، وسيد الشريف، مدير عام الخدمات التنفيذية، بالإضافة إلى عدد من مديري الإدارات بالمديرية، وأحمد ثابت، رئيس حي شرق أسيوط.

تفقد المحافظ الإدارات والأقسام بمديرية التربية والتعليم لمتابعة الاستعدادات النهائية لاستقبال العام الدراسي الجديد، كما زار مدرسة طه حنفي المليجي، حيث تفقد ملعب المدرسة، والمكاتب الإدارية، والفصول الدراسية، والمكتبة التي وجه بتطويرها.

كما تابع المحافظ تجهيزات الوسائل التعليمية وغرف الأنشطة المدرسية، واستمع إلى شرح من مدير المدرسة حول أعمال التجميل التي تمت استعداداً للعام الدراسي الجديد.

أشاد المحافظ بأعمال التشجير وزراعة الأشجار المثمرة والمساحات الخضراء في المدرسة، مطالباً بتعميم هذه الأعمال في جميع الإدارات والمنشآت التعليمية ضمن مبادرة "100 مليون شجرة". وأكد على أهمية زيادة المساحات الخضراء للحد من التلوث والانبعاثات الكربونية وتعزيز قيم الولاء والانتماء.

ووجه المحافظ بسرعة الانتهاء من رفع كفاءة المدارس على مستوى المراكز والمدن والأحياء والقرى، والتأكد من جاهزيتها لاستقبال العام الدراسي الجديد. شدد على ضرورة الانتهاء من جميع أعمال الصيانة والنظافة، ورفع كفاءة الإضاءة، وإحكام غلق أي فتحات بالأعمدة، وتغطية وعزل الأسلاك والكابلات الكهربائية. كما أكد على سلامة مقاعد التلاميذ وزجاج النوافذ وصيانة دورات المياه، وتطهير خزانات المياه، وسد أي عجز في الأثاث المدرسي، والانتهاء من أعمال الطلاء والنظافة لتهيئة بيئة تعليمية صحية ونظيفة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان