إعلان

وزير الصحة يوجه بتطوير مستشفى الخانكة لتصبح مدينة طبية متكاملة (صور)

06:56 م الإثنين 05 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

وجه الدكتور خالد عبدالغفار، نائب رئيس مجلس الوزراء للتنمية البشرية ووزير الصحة والسكان، بتطوير مستشفى الخانكة للصحة النفسية على مساحة 170 فدانًا، لتصبح أول مدينة طبية متكاملة للصحة النفسية وعلاج الإدمان والمسنين في مصر.

جاء ذلك خلال جولة الوزير التفقدية اليوم الإثنين، رفقة المهندس أيمن عطية، محافظ القليوبية، لمتابعة سير العمل في المستشفى والاطلاع على الخدمات الطبية المقدمة للمرضى.

أوضح الدكتور حسام عبدالغفار، المتحدث الرسمي لوزارة الصحة والسكان، أن المستشفى بعد تطويرها ستشمل جميع الخدمات العلاجية والوقائية وعلاج الأورام، إلى جانب خدمات الصحة النفسية وعلاج الإدمان، بسعة إجمالية 1800 سرير، منها 300 سرير للخدمات العلاجية والوقائية، و2 معجل خطي لعلاج الأورام، و1500 سرير لخدمات الصحة النفسية.

بدأ الوزير جولته بتفقد مبنى العيادات الخارجية بالمستشفى، التي تضم عيادات نفسية للكبار والأطفال، للتأكد من توافر الأطقم الطبية وانتظام العمل، حيث تستقبل العيادات حوالي 300 متردد يوميًا.

وتفقد الوزير الصيدلية الرئيسية للمستشفى، وراجع منظومة صرف الأدوية وتوافرها، حيث تم رصد نقص في بعض الأدوية. تواصل الوزير فورًا مع الهيئة المصرية للشراء الموحد لتوفير الأدوية الناقصة، ووجه المسؤولين بالمستشفى بمتابعة الأمر.

كما راجع الوزير انتظام عمل الصيادلة في المستشفى، التي تضم 25 صيدليًا، وتفقد أحد المباني تحت الإنشاء الذي يضم عيادات خارجية، مبنى إداري، وسكن للأطباء. وجه الوزير بدراسة إنشاء مستشفى طوارئ لتقديم الخدمات الطبية المتقدمة للمرضى دون الحاجة لنقلهم لمستشفيات أخرى.

تفقد الوزير أيضًا وحدة خفض الضرر وغرف الملاحظة، وأقسام مودعين وحريم، وغرف العلاج بالصدمات الكهربائية، وقسم علاج الإدمان.

تبلغ الطاقة الاستيعابية للمستشفى 1400 سرير، وتضم عيادات تخدم المرضى بالقسم الداخلي مثل عيادات الأسنان، الباطنة، الجلدية، الجراحة، العظام، الرمد، والأنف والأذن، كما تقدم المستشفى خدمات لمرضى من خارجها تشمل عيادات إدمان، نفسية، خفض الضرر، فيروسات، طب المجتمع، كشف إثبات الإعاقة، بالإضافة إلى خدمات الأشعة ووحدة تنظيم إيقاع المخ.

حرص الوزير على التحدث مع المرضى المترددين على العيادات وغرف الملاحظة وقسم علاج الإدمان، واستمع لمطالبهم ووجه بالعمل على تنفيذها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان