إعلان

قرار جديد بشأن المتهم في واقعة "سيدة الاسانسير" بالسويس

02:57 م الأحد 04 أغسطس 2024

حبس - أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

السويس - حسام الدين أحمد:


قرر قاضي المعارضات السويس الابتدائية، تجديد حبس المتهم في واقعة اقتحام شقة سيدة بالسويس 15 يوما على ذمة القضية المعروفة إعلاميا باسم" سيدة الاسانسير"

وكانت جهات التحقيق بالسويس، باشرت يوم الخميس الماضي، التحقيق في الواقعة، وقررت حبس المتهم 4 أيام، واستمعت جهات التحقيق بمجمع محاكم ونيابات السويس إلى أقوال السيدة التي ظهرت في مقطع الفيديو المتداول على موقع "الفيسبوك"، وتراجعت السيدة عن اتهام الشاب بسرقتها أو محاولة الاعتداء عليها.

وقالت السيدة أمام جهات التحقيق، إن المتهم طفل أخرج سكينا من جانبه ولم يرفعها في وجهها، ولم يسألها عن أية أموال أو مشغولات ذهبية، ولم يسرق أي شيء من منزلها، وفر من شقتها عقب صراخها.

ولم توجه السيدة أي اتهام، للمتهم في الواقعة، وقالت إن علاقة جيرة تربطها بأسرته، وأنها بعدما علمت من أسرته بظروفه الصحية وعدم اتزانه نفسيا وتلقيه علاجا، قررت التنازل عن المحضر.

وأمام جهات التحقيق، قال والد المتهم: "إن ابنه الطالب المنقول للصف الأول الثانوي يعاني من حالة نفسية وعصبية، وهو غير متزن نفسيا ويتابع مع طبيب شهير في السويس، ويتلقى علاج نفسي منذ مايو 2023، وقدم "روشتات" تفيد بما أقر أمام النيابة".


كما استمعت النيابة إلى أقوال السيدة التي نشرت مقطع الفيديو على صفحات مواقع التواصل الاجتماعي، وقالت إنها حصلت على الفيديو من جارتها السيدة التي ظهرت في الفيديو، الذي صورته كاميرا المراقبة المثبتة أعلى باب الشقة.

وتابعت أنها نشرت الفيديو على صفحتها الشخصية، وحذفته عقب ذلك إلا أن الفيديو جرى تحميله وإعادة نشره عشرات المرات على صفحات تهتم بما يحدث في السويس، وانتقل منها إلى باقي الصفحات الأخرى، وذكرت أن الغرض من النشر كان تحذير المواطنين من التعرض لمواقف مشابهة.

وكانت مباحث السويس، ألقت القبض على الطفل المتهم، بعد تداول مقطع فيديو يظهر الواقعة واقتحام المتهم شقة السيدة عقب خروجها من الاسانسير، وحيازته لسكين، بينما لم تبلغ السيدة رجال الشرطة بالواقعة بعد معرفتها بإن المتهم ابن جيرانها.

وحددت تحريات المباحث شخصية السيدة وانتقل رجال المباحث لمحل الواقعة وجرى تحرير محضر بالواقعة، واتهمته في البداية بالسرقة في محضر الشرطة.

وأقرت السيدة بما ظهر في مقطع الفيديو، وقالت إنها تغاضت عن الإبلاغ عن المتهم لصلة الجيرة، وأفادت أن مقطع الفيديو المتداول سجلته كاميرا منزلها وحصلت عليه صديقتها وهي من قامت بنشره، لكنها تراجعت عن ذلك اتهام الطفل أمام النيابة، وأكدت أنه لم يسرق أي شيء من منزلها.


اقرأ ايضا:


مفاجأة جديدة في واقعة فيديو "سيدة الأسانسير" بالسويس


"متخافيش مش هأذيكي".. كيف انتهت واقعة "سيدة الأسانسير" أمام النيابة؟


والد المتهم في واقعة "سيدة الأسانسير" يكشف سبب اقتحام الشقة: "ابني مادخلش يسرق"

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان