إعلان

جوائز نقدية ورحلات عمرة.. تكريم 600 من حفظة القرآن الكريم بقرية في كفر الشيخ - فيديو وصور

10:51 م الجمعة 30 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

نظم أهالي قرية البكاتوش التابعة لمركز قلين كفر الشيخ، اليوم الجمعة، حفلا لتكريم 600 طالب وطالبة من حفظة القرآن الكريم، وذلك بعد اجتيازهم المسابقة في حفظ القرآن.

جاء ذلك بحضور النائب ياسر منير عضو مجلس النواب، والدكتور عبدالفتاح خضر عميد كلية القرآن الكريم جامعة الأزهر الشريف، والشيخ سعد الزيات مدير إدارة أوقاف قلين، وعدد كبير من أهالي القرية.

كشف حاتم جناح، من أهالي قرية البكاتوش وأحد منظمي الحفل، لـ"مصراوي"، عن إجراء مسابقة في حفظ القرآن الكريم على مستوى القرية بغرض تشجيع الطلاب من صغار السن على حفظ القرآن الكريم بداية من حفظ جزء عم إلى القرآن كاملا.

وأوضح أنه بعد إجراء المسابقة باختبار المتقدمين وفق شروط المسابقة اجتاز 600 طالب وطالبة اختياراتها المتمثلة في المستويات الستة المستوى، الأول حفظ القرآن كاملا، والثاني نصف القرآن، والمستوى الثالث اختبارات حفظ 10 أجزاء في القرآن، والمستوى الرابع حفظ 5 أجزاء، والمستوى الخامس حفظ 3 أجزاء، والمستوى السادس حفظ جزء عم.

ولفت إلى أنه من ضمن شروط المسابقة أن كل متسابق عليه سرد القرآن في جلسة واحدة بحسب كل مستوى شارك فيه، علمًا بأن تلك الاختبارات كانت تجري من بعد صلاة الفجر وتنتهي عند صلاة العصر لأن الغرض السرد في جلسة واحدة.

وقال جناح:" إنه جرى تقديم جوائز لهؤلاء الطلاب المتسابقين عبارة عن منح 3 رحلات عمرة لأول 3 طلاب فائزين في المستوى الأول حفظ القرآن كاملا، وجوائز مالية، ومصحف هدية، ودروع، وشهادات تقدير لكل الطلاب الفائزين في المستويات الستة".

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان