إعلان

مقرأة أئمة ومجلس صلاة.. "أوقاف الإسكندرية" تطلق قافلة دعوية من مسجد سعد الدين- صور

01:09 م الجمعة 30 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أطلقت مديرية الأوقاف بالإسكندرية، اليوم الجمعة، قافلة دعوية من مسجد سعد الدين بإدارة أوقاف غرب، وذلك في إطار سعي الوزارة لنشر الوعي والفكر الوسطي المستنير وتنشيط العمل الدعوي والاهتمام بالمقارئ القرآنية.

جاء ذلك بحضور الشيخ سلامة عبد الرازق، وكيل وزارة الأوقاف بالإسكندرية، والشيخ وسام على كاسب، مدير المتابعة ومسئول الدعوة الالكترونية، والدكتور نجاح عبد الرحمن، مدير أوقاف غرب.

وتضمنت القافلة الدعوية انعقاد مقرأة الأئمة، ثم مجلس الصلاة والسلام على رسول الله صلى الله عليه وسلم، ثم انطلاق الأئمة لأداء خطبة الجمعة بالمساجد تحت عنوان "أَفَتَّانٌ أَنْتَ يَا مُعَاذُ؟!".

وأوضح وكيل الوزارة أن الهدف المراد توصيله إلى جمهور المساجد من الخطبة والأنشطة التي تقوم بها المديرية والوزارة هو تحصين وعي جمهور المسجد من الغلو والتطرف بكافة صوره، وبيان خطورة التشدد والتطرف، وأن الكبر بذرة الإرهاب.

وأشار عبد الرازق، إلى أن ه جرى التشديد على الأئمة الالتزام بتعليمات الوزارة بشأن خطبة الجمعة وقتًا وموضوعًا، منوهًا إلى انعقاد لقاء الطفل الأسبوعي بمسجد سعد الدين اليوم.

وأضاف أن وزارة الأوقاف تفتح مساجدها لتكون نبراسًا يضيء للجميع طريق الحق من خلال تعاليم الدين الإسلامي ومن خلال أئمة قادرين على إنجاز ما يسند إليهم بكفاءة عالية.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان