إعلان

"زعم أنه المهدي المنتظر".. آخر تطورات محاكمة قاتل ابنه فى مدينة دهب

08:22 م السبت 03 أغسطس 2024

محكمة جنوب سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

أجلت محكمة جنايات جنوب سيناء، في جلستها التي عقدت اليوم السبت، برئاسة المستشار محمد حسن منيع، رئيس المحكمة، وسكرتارية محمد عبدالستار، سكرتير التحقيق، محاكمة قاتل ابنه بصحراء دهب، وادعائه أنه المهدى المنتظر، إلى جلسة اليوم الثاني من دور شهر نوفمبر المقبل، لتمسك المتهم بحضور المحامي الأصيل .

وتعود تفاصيل الواقعة إلى يوم 15 فبراير الماضي، عندما عثر أحد الحراس على شخص عاري تمامًا بمنطقة وادي زغرة التابعة لمدينة دهب، وتبين أنه الأب، واعترف للحارس بأنه قتل نجله داخل الصحراء.

بدوره أبلغ الحارس، النجدة التي مشطت المنطقة حتى عثرت على جثة الطفل، وجرى نقلها إلى مستشفى دهب، واعترف الأب بقتل نجله أمام جهات التحقيق، وجرى تحرير محضر رقم 132 لسنة 2024 إداري دهب، وإحالة الأب للمحكمة في القضية رقم 947 لسنة 2024 جنايات قسم دهب، ومقيدة برقم 406 لسنة 2024 كلي جنوب سيناء.

وتبين أن المتهم من أصول بدوية، متزوج مرتين وأب لـ 5 أبناء، بينهم 3 بنات وولد من الزوجة الأولى التي انفصل عنها منذ أربع سنوات، وتزوج منذ سنتين وأنجب ولد من الزوجة الثانية.

وكان المتهم اصطحب نجله يوم الجريمة بسيارته الخاصة إلى طريق يقع بين مدينتي دهب ونويبع بالقرب من وادي زعرة في تمام الساعة التاسعة مساءً بدون إبداء أي أسباب، وحينما وصل إلى الطريق الخارجي للوادي ترجل بصحبة نجله داخل وادي زغرة بنحو 3 كيلومترات سيرًا على الأقدام، ثم انقض على نجله وقيده بعد أن أوقعه على الأرض، ووضع الرمل داخل فمه وأنفه وأذنه وعينيه، مع الضغط على الرقبة حتى فارق الحياة، ثم تركه بعدما خلع ملابسه كاملة وسار لأكثر من نحو 4 كيلو إلى أن وجد منزلا مهجورا وجلس أمامه يوم كامل.

وحينما مر غفير بالصدفة بتلك المنطقة رأى الأب عاريًا تمامًا من ملابسه فخشي أن يتقدم له بمفرده لغرابة الموقف، ولجأ لأشخاص آخرين لمواجهته وحينما سألوه عن سر مكوثه بتلك المكان وهو عاري ادعى الجنون، قائلًا: "أنا المهدي المنتظر"، وأقر بقتل نجله، وساعدوه على ارتداء الملابس حتى يمكنهم اصطحابه إلى الشرطة، وقاموا بالاتصال بالنجدة.

ومرت دورية تضم أفرادا من الشرطة، على الطريق ولاحظوا سيارة تقف على الطريق الخارجي للوادى، وبها كافة المتعلقات الشخصية من أوراق لمالكها، و لكن لا يوجد بها أحد.

وبعد بلاغ الغفير توجه رجال المباحث لمكان الواقعة الذي دلهم عليه الجاني، وعثروا على جثة الطفل، وجرى نقل الجثمان لمستشفى دهب المركزي.

وقامت النيابة بتوجيه تهمة القتل العمد مع سبق الإصرار والترصد للأب، حيث أنه عقد العزم وبيت النية على قتل نجله، ونفاذًا لذلك استدرج نجله لأحد الأودية الصحراوية النائية، وشل مقاومته وخنقه بيده حتى أفقده الوعي، ولم يردعه ضعف قوته وقلة حيلته، واضعًا الرمال ا في فمه وأنفه كاتمًا أنفاسه قاصدًا من تلك الأفعال قتله.

وقضت محكمة جنايات جنوب سيناء في جلستها، بتأجيل القضية إلى أغسطس الجاري لسماع الشهود، وقررت تأجيلها اليوم لغياب الدفاع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان