إعلان

يوفر المياه ويقاوم التغيرات المناخية.. وزير الزراعة يتفقد حقلا إرشاديا للأرز بالبحيرة

04:20 م السبت 03 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

أكد علاء فاروق، وزير الزراعة واستصلاح الأراضي أهمية تطبيق البحوث على أرض الواقع، وتوصيل الممارسات الزراعية الحديثة للمزارعين، في إطار الدور الإرشادي للمزارعين.

جاء ذلك خلال زيارته اليوم السبت ، لمحافظة البحيرة، حيث تفقد أحد الحقول الإرشادية لمحصول الأرز، بزمام قرية بردلة بمركز كفر الدوار، المنزرع على مساحة 5 فدان، من الصنف سخا 108، والذي يمتاز بانتاجيته العالية، وتوفيره للمياه، ومقاومته للتقلبات المناخية.

كما عقد الوزير ونائب المحافظ وقيادات الوزارة، لقاءا مفتوحا مع عدد من مزارعي المحافظة، بمقر الجمعية الزراعية بقرية بردلة، للاستماع إلى المشاكل التي تواجههم واتخاذ الإجراءات العاجلة لحلها، حيث أكد وزير الزراعة حرصه على التواصل المباشر مع المزارعين، والوقوف على المشكلات على أرض الواقع.

وأشار فاروق إلى تفعيل دور الجمعيات في دعم الفلاح، وتوفير مستلزمات الإنتاج الزراعي، والتواصل مع المزارعين، وتقديم الدعم الفني والارشادي، مشيراً إلى أن الفترة القادمة ستشهد دخول عدد 305 مركز إرشاد جديد بقرى المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".

كما تفقد أحد الحقول الإرشادية والذي يعمل من خلال محطات الطاقة الشمسية (محطة سلطان) بقرية الصفاصيف بمركز دمنهور، والتي جرى تشغيلها فى فبراير 2024، وهو أحد الحقول التي تعمل بأنظمة الري الحديثة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان