إعلان

مترو أبو قير سيُغير الحياة.. محافظ الإسكندرية يصدر قرارات بشأن سوق المعهد الديني (صور)

09:56 م الخميس 29 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

أصدر الفريق أحمد خالد، محافظ الإسكندرية، عدة قرارات بشأن سوق وباكيات شارع المعهد الديني بمنطقة العصافرة بحي المنتزه ثانٍ، وذلك في إطار خطة للقضاء على الأسواق العشوائية.

جاء ذلك خلال تفقده حملة إزالة إشغالات الباعة الجائلين بشارع المعهد الديني، اليوم الخميس، استجابةً لمطالب وشكاوى المواطنين وإزالة الأسواق العشوائية لاستعادة المظهر الحضاري.

ووجه المحافظ بضرورة فتح الشارع وتيسير حركة المرور وإزالة كافة الإشغالات المعيقة لحركة سير المواطنين، فضلًا عن قطع التيار الكهربائي عن الباكيات المخالفة داخل سوق المعهد الديني.

وشدد الشريف على تحرير محاضر سرقة تيار كهربائي للمخالفين واتخاذ الإجراءات القانونية حيالهم، والاستماع لشكاوى أهالي المنطقة والعمل على حلها بالتنسيق مع الجهات المعنية.

وأضاف أن مشروع مترو أبو قير سيغير نمط الحياة بالمنطقة، وسيكون واجهة حضارية أمام غالبية المباني الواقعة في مسار المترو الجديد، مما سينعكس على قيمتها السوقية، ومن ثم لا مكان للأسواق العشوائية أو الإشغالات.

وأوضح أن استراتيجية محافظة الإسكندرية للقضاء على الأسواق العشوائية تستهدف في الفترة القادمة إنشاء أسواق حضارية بكافة أحياء الإسكندرية، تراعي الأبعاد الاجتماعية للباعة الجائلين وتوفر خدمات لائقة للمواطنين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان