إعلان

فتح باب التقديم للالتحاق بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض بجنوب سيناء

10:03 ص الخميس 29 أغسطس 2024

مستشفى طور سيناء

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

أعلنت الهيئة العامة للرعاية الصحية "فرع جنوب سيناء"، فتح باب التقديم للالتحاق بمعاهد الرعاية الفنية للتمريض "مجمع الفيروز - بنين و بنات" نظام الخمس سنوات للعام الدراسي 2024 – 2025، للطلاب الحاصلين على الشهادة الاعدادية، أو ما يعادلها بمحافظة جنوب سيناء للعام الدراسي 2023 – 2024، وذلك طبقًا لشروط القبول على أن يكون التقديم طبقًا للتنسيق من 280 حتى 240 درجة، لمدة 3 أيام على أن يجري تحديد الحد الأدنى بعد الانتهاء من أعمال التنسيق و اختبارات القبول .

وقال الدكتور أيمن رخا مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية بجنوب سيناء، إنه جرى فتح باب التقديم في إطار دعم وتطوير الخدمات الصحية بالهيئة العامة للرعاية الصحية، تنفيذاً لتعليمات الدكتور أحمد السبكي، رئيس الهيئة العامة للرعاية الصحية، والدكتورة كوثر محمود، عضو مجلس الإدارة والمشرف العام على تمريض الهيئة العامة للرعاية الصحية.

وأوضح مدير عام فرع الهيئة العامة للرعاية الصحية في تصريح اليوم، أنه سيجري تخصيص فصل دراسي لأبناء الوديان خارج المدن بمجمع الفيروز الطبي بمدينة طور سيناء.

الشروط العامة للقبول هى: أن يكون المتقدم مصري الجنسية، وحسن السير و السلوك، حاصل على شهادة إتمام الدراسة بمرحلة التعليم الأساسي أو ما يعادلها في ذات عام التقديم، إجراء مناظرة من مديرية التربية و التعليم للحاصلين على الشهادة الإعدادية الأزهرية، القبول طبقًا لأعلى مجموع، أن يكون الطالب من أبناء نفس المحافظة التي حصل منها على الشهادة الابتدائية و الاعدادية، أو أن يكون ولى الأمر من بدو قبائل جنوب سيناء.

وألا تكون الطالبة متزوجة و لا يتم الزواج خلال فترة الدراسة، عدم النقل من محافظة لأخرى، ومصروفات الدراسة 10 آلاف جنيه بزيادة سنوية 2.5 % خلال الخمس سنوات، ورسوم دفع ملف التقديمات 750 جنية غير قابل للاسترداد، ومدة الدراسة خمس سنوات.

ويجب على المتقدمين اجتياز اختبارات الإملاء في اللغة العربية، واللغة الإنجليزية، والحاسب الآلي بالحصول على سبع درجات من عشرة، ويجري الكشف الطبي بواسطة اللجان الطبية بالهيئة العامة للرعاية الصحية "كشف نظر، باطنة، اختبار مخدرات، لياقة طبية، وكشف الهيئة "الاختبار الشخصي و اختبار القدرات.

ويجري الاختبار النفسي بواسطة أخصائي أمراض نفسية "قوة الملاحظة، اللباقة في الحديث، سرعة الاستجابة ورد الفعل، مهارات التواصل، المعلومات العامة، الخلو من العيوب الخلقية، حسن المظهر، سلامة النطق، التناسق بين الطول و الوزن".

في حالة اجتياز المتقدمين الاختبارات السابقة يقوم ولي أمر الطالب بكتابة إقرار بأن الطالب لا يعتبر مقبول إلا بعد الانتهاء من إجراءات التنسيق وإعلان النتيجة، و تعهد على الطالب وولى الأمر بقبول العمل في المواقع الطبية المختلفة بمختلف المحافظات حسب حاجة العمل، وطبقًا لما تحدده الهيئة العامة للرعاية الصحية، عدم زواج الطالبة خلال فترة الدراسة، عدم النقل من محافظة لأخرى خلال الدراسة، وفي حالة النقل بعد فترة الإجازة الصيفية بعد اجتياز امتحان التدريب الصيفي ويشترط النقل للمعاهد الفنية للتمريض التابعة للهيئة العامة للرعاية الصحية، وتدفع المصروفات للخمس سنوات الدراسية كاملة، كما يوقع إقرار بحضور كورس اللغة الانجليزية و إحضار ما يثبت ذلك قبل استلام أصل الملف .

وتتضمن مستندات التقديم: صورة طبق الأصل للشهادة الإعدادية، بيان نجاح للصفوف السادس الابتدائي والأول والثاني الإعدادي، صورة شهادة الميلاد، صور بطاقة ولي الأمر "الأب، الأم"، وشهادة حسن سير و سلوك، و 3 صورة شخصية مكتوب عليها اسم الطالب بالكمبيوتر، إفادة من جهة العمل، أو برنت تأميني لغير الموظفين بالحكومة، خطاب معتمد ومختوم من شيخ القبيلة التي ينتمي لها الطالب وديوان عام محافظة جنوب سيناء .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان