إعلان

وضع حجر الأساس لامتداد مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة - صور

07:50 م الأربعاء 28 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية- رامي محمود:

شهد اللواء طارق مرزوق، محافظ الدقهلية، والدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، اليوم الأربعاء، وضع حجر الأساس لامتداد مستشفى الطوارئ الجامعي، لتقديم الخدمات الطبية لأبناء الدقهلية ومحافظات الدلتا بتكلفة مليار جنيه تقريبًا.

وأعلن محافظ الدقهلية التبرع من حسابه الخاص لصالح جامعة المنصورة للمشاركة في بناء امتداد مستشفى الطوارئ الجديد الذي سيخدم مواطني المحافظة ومحافظات الدلتا، كنوع من رد الجميل لجامعة المنصورة.

كما وجه الدعوة لكافة مؤسسات المجتمع المدني بالدقهلية ورجال الأعمال وفاعلي الخير بالمبادرة والتبرع لحساب جامعة المنصورة لبناء هذا الصرح الطبي الجديد الذي سيحدث نقلة نوعية في القطاع الطبي بالدقهلية كلها.

وأكد أن مستشفى الطوارئ بجامعة المنصورة تُعد من أفضل مستشفيات الطوارئ في مصر نظرًا لتميز أطقمها الطبية وكفائتهم المهنية، وأن هذا ليس بجديد عليهم فقط أصبحت المنصورة عاصمة مصر الطبية بسبب علمائها الأطباء ومراكزها الطبية المتخصصة.

وأشار "مرزوق" إلى أن أطباء ومسئولي مستشفيات جامعة المنصورة أثبتوا أنها عريقة بعلمائها وقدراتهم المهنية والطبية الفريدة، نظرًا للخدمات الطبية التي يقدمونها للمرضى مما ساهم في رفع اسم جامعة المنصورة وسط جامعات مصر ووضعها في مكانة مرموقة.

ووجه بضرورة إنشاء مقاعد انتظار واستراحات خارج مستشفيات جامعة المنصورة لخدمة المرضى وذويهم، مشيرًا إلى أنه لا يليق أبدًا ترك المرضى وذويهم يفترشون الرصيف، وأنه على أتم استعداد للتعاون مع الجامعة في هذا الشأن.

وأشار إلى أنه يتابع مستوى النظافة حول الجامعة بنفسه يوميًا للتأكد من النظافة العامة أمام الجامعة لتكون مظهر مشرف للمرضى ورواد الجامعة.

وثمّن المحافظ دور جامعة المنصورة العريقة لبذل كل غالي ونفيس من أجل تقديم الخدمات الطبية لشعب الدقهلية وكافة المرضى على مستوى الجمهورية على أكمل وجه، مؤكدًا دعمه الكامل للجامعة وتسخير كافة أدوات المحافظة من أجل خدمة المواطنين.

ومن جانبه، قال الدكتور شريف خاطر، رئيس جامعة المنصورة، إن المبنى الجديد سيحقق إضافة كبيرة للمنظومة الطبية بالمستشفيات الجامعية بجامعة المنصورة ويسهم في زيادة الطاقة الاستيعابية لمستشفى الطوارئ من أجل خدمة المرضى والمترددين.

وأضاف أن المبنى الجديد سيضيف قدرة استيعابية 230 سرير، تضم 170 سريرًا لإقامة المرضى داخليًا، و50 عناية مركزة، و10 غرفة عمليات مجهزة بنظام الكبسولات، ليصبح عدد الأسرة بمستشفى الطوارئ 460 سريرًا.

حضر وضع حجر الأساس لامتداد مستشفى الطوارئ، الدكتور محمد عطية البيومي، نائب رئيس الجامعة للتعليم والطلاب، والدكتور محمد عبد العظيم، نائب رئيس الجامعة لشئون خدمة المجتمع وتنمية البيئة، والدكتور طارق غلوش، نائب رئيس الجامعة للدراسات العليا والبحوث، والدكتور أشرف شومة، عميد كلية الطب، والدكتور شريف مكين، وكيل وزارة الصحة، والدكتور الشعراوي كمال، المدير التنفيذي للمستشفيات والمراكز الطبية، والدكتور وليد منير، مدير مستشفى المنصورة الجامعي، والدكتورة حنان، رئيس قسم الطب النووي، وأعضاء مجلسي النواب والشيوخ، ورؤساء لجان الدفاع والأمن القومي ولجنة الزراعة بمجلس النواب، وعفاف الجوهري، رئيس قطاع الصحة بمؤسسة مصر الخير.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان