إعلان

بمشاركة 40 دولة.. شرم الشيخ تستعد لاستقبال "الدولي للمسرح الشبابي"

09:27 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

شرم الشيخ تستعد لاستقبال ''الدولي للمسرح الشبابي''

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث


جنوب سيناء – رضا السيد :

التقى الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، اليوم الثلاثاء، فريق عمل مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي، برئاسة الفنان مازن الغرباوي، وحضور الكاتب الصحفي ضياء دندش، عضو اللجنة العليا للمهرجان، لمناقشة استعدادات الدورة التاسعة من المهرجان والتي من المقرر إقامتها في منتصف شهر نوفمبر المقبل بمشاركة 40 دولة.

وأكد محافظ جنوب سيناء خلال اللقاء على دعمه ورعايته للدورة التاسعة من المهرجان، في إطار دعمه الدائم للشباب، وإصراره على الاستفادة من الطاقات الشبابية وخبراتهم الحياتية، إضافة إلى الاهتمام بالقوى الناعمة والأحداث الثقافية العالمية.

وأوضح المحافظ، أن هذا المهرجان يُعد حدث هام يجري الترويج له عالميًا لما له من أهداف تنموية لمدينة شرم الشيخ من خلال وضعها على خريطة المحافل العالمية الكبرى، مؤكدًا أن المحافظة ستقوم باستعدادات كبرى هذه الدورة لتتماشى مع طموح المهرجان في التوعية الثقافية والتنمية الشاملة، والأفكار والرؤى الاستثمارية التي يجري دعمها بالمحافظة بشكل عام، وشرم الشيخ بشكل خاص كي تكون مدينة عالمية كبيرة، ومقصد للاستثمار والسياحة العالمية على كافة المستويات.

ومن جانبه، قدم مازن الغرباوي، رئيس ومؤسس المهرجان، الشكر لمحافظ جنوب سيناء، وكافة القيادات في المحافظة، لما يقدمونه من دعم للمهرجان بدورته التاسعة ودعمهم الدائم للشباب وإدراكهم أنهم المستقبل.

وأوضح أن الوجه الثقافي للمحافظة مرتبط ارتباطًا وثيقًا بالوجه السياحي، لافتًا إلى أنه سيكون هناك لقاءات عمل مستمرة مع المحافظة تواكب التطلعات العالمية لإدارة المهرجان والتي تتماشى مع خطط التنمية المستدامة في سيناء، بهدف استدامة خطط التنمية الشاملة لأهالي جنوب سيناء.

جدير بالذكر، أن مهرجان شرم الشيخ الدولي للمسرح الشبابي ينطلق يوم 15 نوفمبر المقبل، وتستمر فعالياته حتي يوم 20 نوفمبر، وتحمل الدورة اسم المخرج الكبير جلال الشرقاوي، والرئيس الشرفي للمهرجان سيدة المسرح العربي سميحة أيوب، ومدير المهرجان الدكتورة إنجي البستاوي، والمهرجان يقام برعاية وزير الثقافة الدكتور أحمد فؤاد هنو، واللواء خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان