إعلان

البمبوطية والتحطيب والتنورة والحجالة.. برامج مبهجة لجذب السائحين بمنتجعات شرم الشيخ - صور

04:21 م الثلاثاء 27 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تنافست المنتجعات السياحية بمدينة شرم الشيخ لجذب السائحين، وذلك من خلال تنظيم برامج ترفيهية مبهجة داخل الفنادق، وهذه البرامج ركزت على إحياء التراث الشعبي في أجواء مبهجة تراقص السائحين خلالها على أنغام السمسيمية، والمزمار البلدي.

قال أحمد مجدي طلاله، المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة للإبداع والتدريب، إن منتجعات شرم الشيخ تشهد اقبالًا سياحيًا من مختلف جنسيات العالم، كونها تتضمن كافة المقومات السياحية التي تعد على أولويات البرامج السياحية لكافة السائحين من مختلف جنسيات العالم، مشيرًا إلى أن المنتجعات السياحية شرعت في تنظيم برامج ترفيهية للنزلاء خلال فترة تواجدهم داخل الفندق بالمطاعم، و على الشواطئ، وحمامات السباحة، وكان على رأس هذه البرامج الفلكلور الشعبي الذي تفاعل معه السائحين وحرصوا على التقاط الصور التذكارية ، ونشرها علي صفحاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي مما يساهم في تنشيط السياحة بالمدينة.

وأوضح المدير التنفيذي لجمعية أصدقاء السياحة في تصريح اليوم، أن التنورة والمزمار البلدي كان لها النصيب الأكبر في جذب السائحين داخل منتجعات شرم الشيخ السياحية، حيث تراقص السياحين مع التنورة على أنغام المزمار البلدي خاصة رقصات البمبوطية، و التحطيب، والتنورة والحجالة.

ومن جانبه، أوضح ماجد توفيق، مدير أحد الفنادق بشرم الشيخ، أن العروض والفعاليات الفنية المختلفة والأجواء المبهجة بشكل عام تجذب السائحين من مختلف جنسيات العالم، ويسألون على مثل هذه الفعاليات فور وصولهم للفنادق، كونهم يعتبرونها نوع من أنواع الاستقبال الحافل، إضافة إلى أن استمرارها داخل الفندق على مدار فترة إقامتهم تجعلهم يشعرون بالتنوع والتغيير.

وأكد أن نسبة الإشغالات السياحية في بعض الفنادق بالمدينة تعدت الـ 80%، ومن المقرر أن تشهد خلال الفترة المقبلة تزايد بدرجة كبيرة خاصة مع بداية الموسم السياحي الشتوي.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان