إعلان

سلع منتهية الصلاحية وتخفيضات وهمية.. حملات تموينية في الأقصر لضبط الأسواق

03:07 م الإثنين 26 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الأقصر-محمد محروس:


شنت مديرية التموين والتجارة الداخلية بمحافظة الأقصر، بقيادة الدكتور تامر صلاح، وكيل وزارة التموين، حملات مكثفة على الأسواق، أسفرت عن ضبط صاحب شركة مستلزمات طبية لحيازته 100 لتر مواد المخصصة للاستخدامات الطبية «فورمالين - صابون سائل - كحول - ماء مقطر وغيرها» منتهية الصلاحية، بالإضافة إلى ضبط صاحب منشأة تجارية يديرها بدون ترخيص، وضبط تاجران أدخنة لبيعهما سجائر بأزيد من السعر الرسمي.

وجرى ضبط 7 محال تجارية لعدم حصولهم على تصريح مسبق بالأوكازيون والإعلان عن تخفيضات وهمية، وضبط عدد 80 علبة سجائر بدون فواتير، تاجر تموين تصرف في 113 زجاجة زيت من مقرراته التموينية.

وكما أسفرت الحملات عن ضبط 150 كجم من الردة الناعمة مدعمة تخص المخابز البلدية داخل أحد المخازن الغير مرخصة، وتم ضبط طن من الأسمدة المدعومة فى مخزن غير مرخصة، وتم ضبط صاحب محطة وقود لعدم انتظامه القيد والتسجيل فى سجل 21 بترول، وضبط 31 مخالفة لعدم الإعلان عن الأسعار.

وضبطت الحملات 45 مخالفة لمخابز بلدية منها تصرف صاحب مخبز في 100 كجم دقيق بلدي مدعم من الحصة الخاصة به، 17 عدم مطابقة الخبز المنتج للمواصفات المقررة، 11 نقص وزن الرغيف البلدى المدعم، 4 عدم وجود ميزان، 3 عدم إعطاء بون صرف للمواطنين، 8 عدم وجود قائمة تشغيل المخبز، مخبز واحد عدم نظافة أدوات العجين.

وجرى التحفظ على المضبوطات وتحرير محاضر للمخالفين لحين تصرف النيابة العامة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان