إعلان

رئيس مدينة نويبع ينفي توقف ضخ المياه ويوضح زيادة معدلات الإمداد بالمياه

06:39 م الأحد 25 أغسطس 2024

رئيس مدينة نويبع ينفي توقف ضخ المياه

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كتبت - رضا السيد:

قال رئيس مدينة نويبع بجنوب سيناء، محمد حامد، إن الادعاءات التي تداولها أحد المواطنين بشأن توقف ضخ المياه في المدينة بعد زيارة محافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، غير صحيحة، مؤكدًا أن المياه تُضخ باستمرار في كل أنحاء المدينة.

وأوضح حامد، في تصريح اليوم، أن معدل ضخ المياه بالمدينة هذا العام شهد زيادة تتراوح بين 15% و20% مقارنة بالعام السابق، حيث تتراوح الكمية التي يتم ضخها يوميًا بين 8200 و8800 متر مكعب، بينما لم يتجاوز الحد الأقصى للضخ في العام الماضي 7000 متر مكعب يوميًا.

وأكد حامد أن محافظ جنوب سيناء، الدكتور خالد مبارك، شدد على ضرورة ضخ المياه يوميًا بكميات تتناسب مع الكثافة السكانية لكل حي في المدينة. وأشار إلى وجود محطتين لتحلية المياه تعملان بطاقة تفوق احتياجات السكان، مع التأكيد على تحليل عينات المياه بشكل دوري لضمان سلامة المواطنين والسائحين، بالإضافة إلى إجراء الصيانة اللازمة للمحطات وفقًا للجدول الزمني المتفق عليه بالتنسيق مع الجهات المعنية.

يُذكر أن محطة التحلية الجديدة بمدينة نويبع تعمل بطاقة 15 ألف متر مكعب يوميًا، وتحتوي على 3 خزانات بسعة 5 آلاف متر مكعب لكل منها، إضافة إلى محطة المياه القديمة، مما يضمن تزويد المدينة، والقرى المحيطة، وميناء نويبع البحري بالمياه بشكل مستمر.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان