إعلان

محافظ جنوب سيناء يدرس مشروعات استكمال محطة طاقة شمسية بقدرة 40 وات

11:26 ص الأحد 25 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد:

استقبل الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، اليوم الأحد ، المهندس شريف محمد عبد الفتاح، رئيس مجلس إدارة إحدى شركات الكهرباء العالمية، لمناقشة سبل التعاون في مجالات الطاقة الجديدة والمتجددة، بحضور الدكتورة إيناس سمير نائب المحافظ.

وأكد المحافظ رغبته في تعزيز التعاون بين شركات القطاع الخاص والدولة المصرية متمثلة في محافظة جنوب سيناء.

وجرى خلال اللقاء الاتفاق على التعاون في عدد من المشروعات لاستكمال محطة الطاقة الشمسية قدرة 40 وات، والانتهاء من المرحلة الأولى بقوة 5 وات، وذلك طبقا لمقابلة شركة التوكل جيلا مع رئيس الوزراء، والذى أوصى بتقديم الدعم المطلوب لاستكمال هذا المشروع كون هذه المشروعات تعد إضافة حقيقية للاقتصاد المصرى.

وأشار المحافظ، إلى أنه يجري إقامة محطات الكهرباء لتوفير المياه للتجمعات البدوية وتقليل المعاناة من خلال نقل المياه بالسيارات لمسافات طويلة.

ووجه المحافظ، بدراسة إقامة وتشغيل محطات التحلية من الآبار الجوفية، والتي يجري تغذيتها بالطاقة الشمسية من أجل توفير الوقود، مع الحرص الشديد على سرعة الإنجاز بالمشروعات الخاصة بالتجمعات الأكثر كثافة سكنية.

كما اتفق الطرفان على المشاركة في مشروع جرين شارم عن طريق إقامة محطات الطاقة الشمسية بالتخزين، وتقديم حلول متكاملة لإدارة كفاءة الطاقة.

كما وجه محافظ، بتكوين مجموعة عمل بين الطرفين لمتابعة المشروعات السابقة حتى يجري تنفيذها على أرض الواقع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان