إعلان

تضم 4590 كتابًا.. المكتبة العامة بقصر ثقافة طور سيناء منارة ثقافية للمجتمع السيناوي -صور

09:52 ص الأحد 25 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعد المكتبة العامة بقصر ثقافة الطور بمحافظة جنوب سيناء، منارة ثقافية وخدمة من الخدمات التي تقدمها الدولة للمواطنين، كونها تخدم كافة فئات المجتمع بالمجان، وتقتني جميع مجالات وفروع المعرفة البشرية، ويوجد بها كافة أشكال أوعية المعلومات "كتب، مراجع، قواميس.. وغيرها".

قال عادل عبد الحافظ أمين المكتبة بثقافة جنوب سيناء، إن المكتبة العامة تقدم عدة خدمات للمجتمع السيناوي، كونها تتيح كافة مصادر المعلومات المتوفرة بها مجانًا، وتوفر كافة مصادر المعلومات التي تعبر عن مختلف وجهات النظر والاتجاهات، وتوفر إمكانية البحث الحر لمعاونة الأفراد على النمو الثقافي، وتشجيع الطلاب على العملية البحثية بما يوسع أفقهم.

وأوضح أمين المكتبة في تصريح اليوم، أنه جرى تزويد المكتبة بعدد كبير من الكتب المتنوعة لتشجيع ودعم عادة القراءة لدى المواطنين عن طريق تقديم الخدمات والكتب التي تراعي كافة الاحتياجات والأذواق، وذلك تحت إشراف الكاتب محمد عبد الحافظ ناصف، نائب رئيس الهيئة العامة لقصور الثقافة، ورعاية الدكتور خالد مبارك، محافظ جنوب سيناء، وأمل عبدالله، رئيس إقليم القناة وسيناء الثقافي، ومنيرة فتحي، مدير فرع ثقافة جنوب سيناء.

وأكد أن المكتبة تحتوي على 4590 كتابا، جرى تصنيفهم وفقًا لخطة تصنيف ديوي العشري، وتقسم فروع المعرفة البشرية إلى 10 أقسام، وهم قسم الفلسفة ويضم 100 كتاب، والديانات ويضم 200 كتاب، وعلوم اجتماعية يضم 300 كتاب، واللغات يضم 400 كتاب، والعلوم البحتة يضم 500 كتاب، والعلوم التطبيقية 600 كتاب، والفنون 700 كتاب، والآداب 800 كتاب، والجغرافيا والتاريخ والرحلات 900 كتاب، إضافة إلى قسم المعارف العامة.

وأشار إلى أنه فى الماضي كان هناك إقبالا كبيرا على الاستعارات بالمكتبة، ولكن بدأ هذا الإقبال يقل مع انتشار الانترنت، وتجري الاستعارة مجانًا بضمان جهة العمل، وتكون لمدة لا تتجاوز الـ14 يومًا فقط، مؤكدًا أن المكتبة تضم كتب دينية ذات قيمة ثقافية عالية منها تفسير الشعراوي، وصحيح مسلم .

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان