إعلان

نائب السفيرة الأمريكية بالقاهرة: الطلاب المصريون أثبتوا كفاءتهم في برنامج المنح "Access" -صور

11:14 م السبت 24 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري:


قالت "إيفينيا سيديريس" نائبة السفيرة الأمريكي بالقاهرة، إن الطلاب المصريين أثبتوا مدى كفاءتهم وذكائهم في اجتياز برنامج "Access" لتعلم الإنجليزية وذلك بعدما حققوه على المستوى العلمي والمهني عقب انتهاء مرحلة دراستهم الجامعية، إلى جانب إتاحة الفرصة لهم في مجالات دراسية متميزة.

واعتبرت أن استمرار تفعيل البرامج التعليمية وخاصة برنامج أكسس لتعليم اللغة الإنجليزية يرمز إلى عمق العلاقات الاستراتيجية بين مصر والولايات المتحدة الأمريكية، لاسيما أنه من البرامج التعليمية المهمة في واشنطن وموجود في كل دول العالم.

جاء ذلك في تصريحات صحفية لها في الإسكندرية خلال فعالية نظمتها السفارة الأمريكية، اليوم السبت، لإطلاق النسخة الـ 14 من برنامج "Access"لتعلم اللغة الإنجليزية وهو برنامج تابع لوزارة الخارجية الأمريكية يهدف إلى تنمية مهارات اللغة للطلاب غير القادرين ماديًا من سن 13 وحتى 16 عاما عن طريق فصول دراسية ومن خلال أنشطة مختلفة في مختلف محافظات مصر، بالتعاون مع الجامعة الأمريكية بالقاهرة وأمديست وعدد من الجهات التعليمية في مصر.


أضافت نائبة السفيرة الأمريكي، أن استمرار البرنامج في مصر منذ عام 2006 حتى الآن يعكس مدى النجاح الذي حققه مع الطلاب، وأن البرنامج مهم لمساعدة الشباب في تعلم اللغة الإنجليزية للحصول على فرص أفضل في حياتهم العلمية والعملية بما يعزز من فرص حصولهم على منح تعليمية ودراسة المواد بشكل أفضل،

وأشارت إلى أن برنامج Access حقق نتائج مثمرة حيث حصل بعض الخريجين على فرص للعمل بشركات كبرى أو بدأوا أعمالهم الخاصة كرواد أعمال ومنهم من عمل بمجالات الترجمة والمدرسين وشكلوا مثلا أعلى لمن في مجالاتهم.


من جانبها أوضحت شاهيناز أحمد، المدير الإقليمي لمركز أمديست في مصر، أن البرنامج بشكل عام نجح حتى الآن في تخريج ما يقرب من 5 آلاف طالب على مدار 18 عاما في مصر.


وأضافت أن البرنامج يتطلب انتظام ومتابعة من الطلاب لأنه يستمر طوال عامين، حتى يساعدهم على اكتساب الخبرات التعليمية، مبينة أن البرنامج نجح في تخريج نحو 40 ألف طالب على مستوى المنطقة العربية منذ تأسيسه على مستوى العالم في عام 2004.

بدورها قالت الدكتورة دعاء سالم مديرة البرامج في كلية التعليم المستمر بالجامعة الأمريكية، إن البرنامج يوفر فرصا للتعليم لذوي الهمم بكافة فئاتهم كما يوفر فصلا لضعاف البصر.

وأوضحت أن البرنامج يهدف إلى تحسين مهارات اللغة الإنجليزية للطلاب المتميزين من عمر الثالثة عشر حتى الثامنة عشر والملتحقين بمدارس وزارة التربية والتعليم الحكومية، وتحسين فرص الالتحاق بكليات القمة والحصول على فرص عمل متميزة، وزيادة فرص الملتحقين بالبرنامج في الالتحاق ببرامج التبادل الدراسي والثقافي بالولايات المتحدة الأمريكية.

وبدأ البرنامج في مصر عام 2006، ويجري تطبيقه في أكثر من 20 محافظة هي: القاهرة والإسكندرية والفيوم وبني سويف والمنيا وأسيوط وأسوان وبورسعيد وقنا وشمال وجنوب سيناء والمنوفية وكفر الشيخ والأقصر والسويس والبحر الأحمر والوادي الجديد وسوهاج، والغربية والشرقية ومرسى مطروح.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان