إعلان

استأجر سيارة وباعها بتوكيل مزور.. السجن 5 سنوات لعاطل في الإسكندرية

02:14 م السبت 24 أغسطس 2024

محاكمة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية بمعاقبة عاطل بالسجن 5 سنوات ومصادرة المحررات المزورة وألزمته بالمصاريف الجنائية وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة، لاتهامه بالتزوير في محرر رسمي.

أصدر الحكم المستشار خالد محمد عبد الفتاح أبو رزقة، رئيس المحكمة، وبعضوية كل من المستشار زين العابدين عبد المنصف حسن، والمستشار حسام علي عبد الشكور، وسكرتير محكمة الجنايات كريم الجنادي.

ترجع وقائع القضية رقم 25078 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة الرمل ثان عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن الإسكندرية إخطارًا من ضباط الإدارة العامة لمكافحة الأموال العامة يفيد تزوير متهم في محرر رسمي وبيع سيارة على غير الحقيقة.

كشفت التحقيقات أن المتهم "أ.ال.م" عاطل استأجر سيارة من المجني عليه "م.ج.ت" بموجب عقد إيجار لمدة 6 أشهر، إلا أن الأخير شاهد السيارة بالطريق العام يقودها شخص آخر.

وبحسب أوراق القضية، استوقف المجني عليه المذكور وعلم منه أنه اشترى تلك السيارة من المتهم بموجب توكيل بالبيع من مكتب توثيق المنتزه وأن المتهم تحصل علي ثمن السيارة بعد نقل ملكية السيارة للمشتري بالتوكيل المزور الذي حرره المتهم.

تحرر محضر بالواقعة بقسم شرطة الرمل ثان، وقررت النيابة العامة إحالة المتهم إلى محكمة جنايات الإسكندرية التي أصدرت حكمها المتقدم.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان