إعلان

شواطئ الإسكندرية ترفع الرايات الخضراء.. والمصايف: يوم مميز على البحر- صور

12:39 م الجمعة 23 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

سجلت شواطئ سيدي بشر وشرق الإسكندرية، صباح اليوم الجمعة، نسب إقبال تتراوح بين 45 إلى 70%، تزامنًا مع رفع الرايات الخضراء نظرًا لهدوء ارتفاعات أمواج البحر.

ورفعت شواطئ القطاع الغربي الرايات الصفراء التي تعني أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، فيما سجلت نسب إقبال تتراوح بين 20 إلى 25% مع توقعات بارتفاع نسب الإقبال على مدار اليوم.

وتشهد المدينة الساحلية، اليوم، طقسًا حارًا رطبًا على كافة الأنحاء، حيث تراوحت درجات الحرارة بين 32 للصغرى و25 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 6 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 68%.

وشددت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف على رواد الشواطئ للالتزام بتعليمات رجال الإنقاذ ومتابعة ألوان الرايات المرفوعة على مدار اليوم، وذلك حفاظًا على سلامتهم وأرواحهم.

ووصفت المصايف عبر صفحتها على فيسبوك عطلة الجمعة بأنها يوم مميز ومبهج على البحر وشواطئ الإسكندرية، قائلة: "يلا استرجع أجمل الذكريات ..الجو حلو جدا النهاردة ومناسب أنك تقضي وقت مميز وممتع على شواطئ إسكندرية الساحرة".

يشار إلى أن الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان