إعلان

شنق نفسه.. طالب ينهي حياته في ظروف غامضة بقنا

12:03 م الجمعة 23 أغسطس 2024

جثة-أرشيفية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

قنا- عبدالرحمن القرشي:

أنهى طالب حياته، شنقًا في ظروف غامضة داخل منزله بقرية السماينة التابعة لدائرة مركز نجع حمادي، شمالي محافظة قنا.

جاءت البداية عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن قنا، إخطارًا من إدارة البحث الجنائي يفيد بورود بلاغ بالعثور على جثة طالب بها آثار خنق داخل منزلهم في قرية السماينة مركز نجع حمادي.

وانتقلت قوة إلى مكان الواقعة وتبين بعد الفحص العثور على جثة م.م، يبلغ من العمر 16 عامًا، أنهى حياته شنقًا داخل منزلهم ولا يوجد في الواقعة شبهة جنائية في قرية السماينة.

تم إيداع الجثة داخل مشرحة المستشفى تحت تصرف الجهات المختصة وتحرر محضر بالواقعة وأخطرت الأجهزة الأمنية لمباشرة التحقيقات.

وتعمل الدولة على تقديم الدعم للمرضى النفسيين من خلال أكثر من جهة خط ساخن لمساعدة من لديهم مشاكل نفسية أو رغبة في الانتحار ، أبرزها الخط الساخن للأمانة العامة للصحة النفسية، بوزارة الصحة والسكان، لتلقي الاستفسارات النفسية والدعم النفسي، ومساعدة الراغبين في الانتحار ، من خلال رقم 08008880700، 0220816831، طول اليوم.

كما خصص المجلس القومي للصحة النفسية خط ساخن لتلقي الاستفسارات النفسية 20818102.

وأكدت دار الإفتاء المصرية، أن الانتحار كبيرة من الكبائر وجريمة في حق النفس والشرع، والمنتحر ليس بكافر، ولا ينبغي التقليل من ذنب هذا الجرم وكذلك عدم إيجاد مبررات وخلق حالة من التعاطف مع هذا الأمر، وإنما التعامل معه على أنه مرض نفسي يمكن علاجه من خلال المتخصصين.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان