إعلان

"خطوات رقص متناسقة ودم خفيف".. سر البمبوطية مع الـ"معازيم" بحفل زفاف بورسعيد -فيديو

12:18 م الثلاثاء 20 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

بورسعيد - طارق الرفاعي:

انتشر فيديو بشكل واسع النطاق على مواقع التواصل الاجتماعي لـ "معازيم" أثناء الرقص على أنغام السمسمية رقصات متناسقة بالخطوة بشكل جميل، في حفل زفاف داخل إحدى قاعات الأفراح في محافظة بورسعيد.

وتعتبر تلك الرقصة من الرقصات الشهيرة لفرق السمسمية والفنون الشعبية في محافظة بورسعيد، ويُطلق عليها البعض رقصة "البمبوطية" إلا أن تناسق خطوات المشاركين في الرقصة زاد من إعجاب مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي بها، وأحاط الفيديو علامات استفهام عديدة حول سر هذا التناسق في الخطوات، وهل تدربوا عليها قبل الحفل أم مجرد صدفة؟.

وعلم "مصراوي" حقيقية الفيديو الذي يعود إلى حفل زفاف في شهر مايو عام 2024 داخل إحدى القاعات الشهيرة في محافظة بورسعيد، وهو حفل زفاف ابنة أحد أعضاء فرقة بورسعيد للفنون الشعبية في تسعينات القرن الماضي، وحضر الحفل زملائه في الفرقة قديما ممن تجاوز عمر معظمهم الستين عاما، وجميعهم من أشهر الراقصين على أنغام السمسمية في بورسعيد في هذا التوقيت.

وقرر الزملاء القدامى إعادة الذكريات ورقص نفس الرقصة سويا التي كانوا يرقصونها معا منذ أكثر من 30 عاما، لينالوا إشادة واسعة النقاط لمهارتهم الكبير وجمال خطواتهم وتناسقها.

وكان أعضاء الفرقة يمثلون مصر في العديد من المهرجانات الدولية والحفلات الفنية بمختلف دول العالم، كما كانوا يمثلوا بورسعيد في حفلات بالمحافظات خاصة أسوان التي كان يقبل عليها السياح، ومن بين أعضاء الفرقة الذين ظهروا في الفيديو: جمال محمود، وعادل غزال، وابراهيم محمود.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان