إعلان

قرية أبو شميس بالشرقية.. العطش يضربها والقمامة تحاصرها - صور

03:02 م الإثنين 19 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

مصراوي - محافظات:

كشف أهالي قرية أبو شميس التابعة لمركز الحسينية محافظة الشرقية، معاناتهم من عدم توفر العديد من الخدمات ومنها المياه الصالحة للشرب، وانتشار القمامة، وعدم وجود إنارة على مدخل القرية.

وناشد عدد من أهالي القرية، المسئولين بمعاينة وضع القرية على الطبيعة، مؤكدين أن العطش يضربها منذ شهر ومياه الشرب تختلط بمياه الصرف الزراعي، كما تحاصرهم القمامة من جميع الجهات، ويخيم الظلام على القرية بسبب إطفاء أعمدة إنارة مدخلها الذي يبعد عن الطريق الرئيسي ٢ كيلومتر بين الأراضي الزراعية.

وقالت إحدى نساء أبو شميس،: "إن المياه لم تصل القرية منذ شهرين، الأمر الذي يدفعهم لشراء المياه الصالحة للشرب من سيارات متنقلة، وهذه المياه لا تكفي لتلبية طلباتهم اليومية من شرب واستحمام وغسل أواني وملابس"، مضيفا: "حرام كدة.. ولو واحد من المسئولين عن محطة المياه سكن في البلد دي ساعة واحدة هيعرف فعلا إننا محرومين من المياه والصرف الصحي والخدمات"، مناشدة المهندس ممدوح رسلان مدير شركة المياه بزيارة القرية ليشاهد الوضع المأساوى على الطبيعة.

فى السياق ذاته، قال مواطن مسن بالقرية: "مش لاقيين مياه للشرب ولا للصلاة ونستخدم مياه الأرض وهذه مياه ملاحة ولا تصلح"، وأضاف آخر:" نقول للمسئولين عاوزين نشرب ونتستحمي ونصلي.. الجراكن فاضية من أكتر من شهر ومش لاقين مياه".

وذكرت سيدة أخرى بقرية أبو شميس، أن محصل إيصالات المياه يأتي كل شهر لتحصيل أموال من الأهالي، عندما نخبرنه عن مشكلة الانقطاع المستمر للمياه يطلب منا أن نتوجه بشكوانا للمسئولين، مضيفة:" أروح اشتكي لمين وأنا مش لاقية نقطة مياه"، مطالبة المسئولين في الوقت نفسه بالنظر إلى أوضاع القرية السيئة.

اقرأ أيضًا:

أهالي قرية أبو شميس بالشرقية يناشدون المحافظ لتغطية خليج وسط المنازل (صور)

أهالي بقرية الملاحة في الشرقية: نعاني من انقطاع المياه المستمر.. وجميع أنشطتنا معطلة

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان