إعلان

الإهمال يضرب مشروع الخان السياحي بأسوان.. سرقة محتويات 150 محلًا وضياع ألف فرصة -فيديو وصور

12:39 م الإثنين 19 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسوان – إيهاب عمران:

فى الوقت الذى تسعى فيه كل أجهزة الدولة لإنشاء مشروعات قومية والحفاظ على مواردها وتوفير فرص عمل للشباب، نجد من يغرد خارج السرب ويهدر مئات الملايين ويضيع ألف فرصة عمل في مشروع خان أسوان، الذي جرى تشييده في الفترة من 2009 حتى 2012، ورغم مرور 12 عامًا، إلا أنه لم يتم تشغيل المشروع حتى الآن.

"خان أسوان"، هو مشروع سياحي أنشأ فى المدخل الشمالى لمدينة أسوان، ويضم أكثر من 150 محلا موزعين على طابقين الطابق الأرضي يضم 62 محلا بجانب 12 محلا دوبلكس و 7 كافتريات و 4 حمامات، 2 رجالى و2 حريمي، والطابق العلوي ويضم 62 محلا أيضا و8 كافتريات و4 حمامات.

جرى إنشاء المشروع بالتعاون بين محافظة أسوان وهيئة الأوقاف المصرية، حيث تبرعت المحافظة بنصف الأرض وقامت هيئة الأوقاف بالإنشاءات ، وكان من المقرر طرح المشروع للايجار على أن تكون العوائد مناصفة بين المحافظة والأوقاف.

وبسبب الروتين وتعقيد الإجراءات جرى طرح المشروع مرتين خلال 12 عاما، دون تأجير المحلات أو تشغيلها حتى الآن مما أدى نهب محتويات المشروع من وصلات الكهرباء وأدوات السباكة وأبواب وشبابيك الكافتريات والمحلات، وتحول المكان من مشروع سياحي حضاري إلى مأوى للخارجين على القانون ومرتعا لارتكاب الجرائم الأخلاقية والقانونية.

من جانبه سلط "مصراوي"، الضوء على مشروع خان أسوان، من خلال بث مباشر، ناشد فيه محافظة أسوان وهيئة الأوقاف المصرية، لإعادة طرح المشروع وتشغيله، لتوفير فرص عمل لشباب المحافظة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان