إعلان

بالصور.. زراعة 400 ألف شجرة في البحيرة

11:42 ص الإثنين 19 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

البحيرة - أحمد نصرة:

انتهت محافظة البحيرة من زراعة 400 ألف شجرة ضمن المرحلتين الأولى والثانية من المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة".

وكشفت الدكتورة جاكلين عازر محافظ البحيرة، أنها تسلمت 300 ألف شجرة بالمرحلة الأولى و100 ألف شجرة بالمرحلة الثانية تنوعت ما بين أشجار زينة وأشجار مثمرة جرى زراعتها بالكامل بالحدائق العامة والميادين والشوارع والمساجد والكنائس وداخل المدارس ومراكز الشباب والجامعة على مستوى المحافظة، حيث تتوفر تربة صالحة للزراعة ومصدر ري دائم وتجرى رعاية الأشجار بشكل دوري من الوحدات المحلية وتحت إشراف إدارة شؤون البيئة بالمحافظة.

كما يوجد مشاتل بمراكز (دمنهور - كفر الدوار - أبو حمص - شبراخيت - الرحمانية - كوم حمادة - حوش عيسي) وذلك لإنتاج الشتلات المختلفة وزراعتها بمختلف الأماكن بمدن ومراكز المحافظة.

وأكدت عازر أن المبادرة الرئاسية "100 مليون شجرة"، تهدف إلى مكافحة الاحتباس الحراري وتحسين نوعية الهواء، وحماية التنوع البيولوجي والمساهمة في استدامة البيئة للأجيال القادمة، ومكافحة تغير المناخ إذ تلعب الأشجار دورًا هامًا في امتصاص غاز ثاني أكسيد الكربون، مما يساعد على تقليل مستويات هذا الغاز في الجو، وتحسين نوعية الهواء مما ينعكس إيجابيا على الصحة العامة للمواطنين، تماشياً مع أهداف ومحاور التنمية المستدامة ورؤية مصر 2030.

وأضافت أن المبادرة تستهدف أيضا مضاعفة نصيب الفرد من المساحات الخضراء على مستوى الجمهورية، وتحقيق الاستفادة الاقتصادية القصوى من الأشجار، والحفاظ على المظهر الجمالي والحضاري لمدن ومراكز المحافظة.

ووجهت محافظ البحيرة، بالمراجعة الدقيقة والمتابعة الدورية لخطة رى الأشجار والأعتناء بها لإضفاء مظهرًا جماليًا وزيادة الرقعة الخضراء لإيجاد متنفسًا جمالياً للمواطنين، وتحقيق المستهدف من المبادرة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان