إعلان

تشكيل لجنة من مشايخ البدو لحصر مشكلات قاطني الوديان فى جنوب سيناء

10:35 ص الإثنين 19 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء - رضا السيد :

التقى الدكتور خالد مبارك محافظ جنوب سيناء، مشايخ وعواقل مدن سانت كاترين ودهب، بحضور عدد من القيادات التنفيذية، وذلك على هامش جولته التفقدية لمتابعة المشروعات الجاري تنفيذها بمدن خليج العقبة" سانت كاترين، دهب، نويبع، طابا".

واستمع المحافظ، إلى التحديات التي يعاني منها قاطني التجمعات البدوية، مؤكدا حرصه على لقاء المشايخ والعواقل بمدن المحافظة، وأن مكتبه مفتوح لاستقبال المواطنين من كافة المدن للاستماع إلى مطالبهم التي تعد حق مشروع طالما في حدود القانون.

وخلال اللقاء طالب الحضور بإنشاء دار مناسبات بمدينة سانت كاترين لإقامة المناسبات الخاصه بها، والنهوض بقطاعات الصحة والتعليم، ومن جانبه أكد المحافظ، أنه سيجري التنسيق مع كافة الجهات المعنية لحل مشكلات التعليم، من خلال توفير معلمين بالحصة، وجرى إطلاق سيارات السجل المدني المتنقلة للتجول داخل الوديان والقرى والتجمعات البدوية، لتسهيل استخراج المستندات الخاصة بالتسجيل بمنظومة التأمين الصحي الشامل على مدار شهر كامل، معلنا مد المهلة لمدة أسبوع لأهالي سانت كاترين.

ووجه بتشكيل لجنة مكونة تضم شيخ لقبائل البدوية بكل مدينة، ومفوض المحافظ للشباب وشؤون القبائل، و2 من المحافظة، بهدف حصر المشاكل والتحديات التي تواجه المواطنين داخل الوديان والقرى والتجمعات البدوية، وطرح الحلول المناسبة لها، ليقوم بدوره بالتنسيق والتواصل مع الجهات المعنية لتلبية هذه المطالب.

وأوضح أنه يسعى إلى توفير فرص عمل لكافة أبناء المحافظة خاصة داخل الوديان والتجمعات البدوية، من خلال المجالات التي يبدعون فيها مثل المشغولات البدوية، مؤكدا دعمه لأي باب رزق لأبناء المحافظة عن طريق اختيار أحد الوديان كنموذج للعمل في مجال المشغولات اليدوية، وتحويله على موقع منتج، وذلك تمهيدا لتعميم التجربة بكافة الوديان بعد التأكد من نجاحها، هذا بجانب وضع مخطط لفتح طرق رحلات السفاري بالوديان، وذلك بما يتناسب مع خطوط التنظيم الخاصة بكل مدينة.

وفي ختام اللقاء تقدم مشايخ وعواقل القبائل البدوية بالشكر للرئيس السيسي لرعايته واهتمامه بهم، كما قدموا الشكر للمحافظ لحرصه على لقائهم والاستماع لمشكلاتهم.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان