إعلان

بالصور- رياح شديدة محملة بالرمال الخفيفة تضرب جنوب سيناء

04:19 م السبت 17 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

تعرضت محافظة جنوب سيناء اليوم السبت، لرياح شديدة محملة بالرمال الخفيفة، وتزداد سرعتها على المناطق الساحلية والظهير الصحراوي.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة في بيان اليوم، أن معظم مدن المحافظة تتعرض لرياح شديدة تنشط على فترات متقطعة، وهذه الرياح محملة بالرمال الخفيفة لتجاوز سرعتها الـ 36 كيلو متر في الساعة، وساعدت الرياح على تلطيف درجة الحرارة على الرغم من ارتفاع نسبة الرطوبة التي بلغت 35%.

وأوضح البيان، أنه جرى التنسيق مع رؤساء المدن، لرفع درجة الاستعداد القصوى، ومتابعة الطرق الدولية والدفع بالمعدات اللازمة لرفع أي تراكمات من الرمال تتركها الرياح على الطرق، والتنسيق مع إدارات المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية، وتفعيل الرادارات للحد من سرعة السيارات، حرصًا على سلامة المواطنين، مؤكدًا أن جميع الطرق تعمل بشكل طبيعي.

وأشار إلى أن جميع الطرق والموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم تؤثر الرياح على سير العمل بهم، وحالة البحر معتدلة، واتجاه الرياح به شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 1,5 حتى 2 متر.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 36 والصغرى 29، وفي مدينة رأس سدر العظمى 38 والصغرى 26، وفي مدينة طابا العظمى 37 والصغرى 27، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 32 و الصغرى 19، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 40 والصغرى 30 درجة.

وكانت قد توقعت هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس شديد الحرارة رطب نهارًا مائل للحرارة رطب ليلًا، ونشاط الرياح على أغلب الأنحاء.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان