إعلان

طلاب جامعة بنها يبتكرون جهازًا لتسجيل حضور وغياب الطلاب في الكليات (صور)

09:08 م الإثنين 12 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة عبد الرحمن:

أبرز الدكتور ناصر الجيزاوي، رئيس جامعة بنها، اهتمام الجامعة بدعم وتشجيع الطلاب على تطوير مشاريعهم العلمية والتكنولوجية، بما يعزز من تحقيق أهداف الاستراتيجية الوطنية للتعليم والبحث العلمي 2030. جاء ذلك خلال لقائه مع الدكتور تامر سمير، نائب رئيس الجامعة لشؤون التعليم والطلاب، وعدد من طلاب كلية الهندسة بشبرا وأعضاء هيئة التدريس المشرفين على مشاريع التخرج.

استعرض الطلاب خلال اللقاء مشاريع تخرجهم، حيث قدموا شرحًا لمشروع طباعة ثلاثية الأبعاد، الذي يُستخدم في تشكيل مجسمات لأي تصميم هندسي ثلاثي الأبعاد. يمكن استخدام هذه التقنية في مجالات عدة مثل صناعة قطع غيار الماكينات أو في طب الأسنان الصناعية. وقد نفذ هذا المشروع الطلاب محمد سعد عبد النعيم، ومحمد خالد عبد القادر، بإشراف الدكتور محمد طارق عليوة.

كما قدم الطلاب مشروعًا آخر لجهاز متطور لتسجيل حضور وغياب الطلاب، مرتبط بقاعدة بيانات تتعدل تلقائيًا مع كل محاضرة. يشمل المشروع موقعًا إلكترونيًا يتيح للطلاب والأساتذة عرض بيانات الحضور والغياب والتنبيهات. يتم تعديل قاعدة البيانات سنويًا عبر رفع ملف إكسل، حيث تتعدل القاعدة تلقائيًا. نفذ هذا المشروع الطلاب مصطفى عبد الله مصطفى، وشادي بهاء القس، ومروان محمد شعبان، ومصطفى شكري الكامل، ومحيي الدين إيهاب.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان