إعلان

بعد اعتراف المتهم الحقيقي.. "استئناف المنصورة" تصدر حكمها في واقعة إنهاء حياة شاب بسيارة في الدقهلية

06:18 م الإثنين 12 أغسطس 2024

محكمة استئناف المنصورة

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الدقهلية - رامي محمود:

قضت محكمة استئناف المنصورة "الدائرة الثانية الاستئنافية"، اليوم، بقبول الاستئناف المقدم من طبيب بيطري بمحافظة الدقهلية، متهمٍ بسحل سائق ودهسه حتى الموت بطريق رافد "جمصة"، وإلغاء الحكم الصادر من محكمة جنايات المنصورة بالسجن المؤبد، وإحالة الدعوى للتحقيق بعد اعتراف نجل عمه، المتهم الثاني، ومثوله أمام المحكمة في الجلسة السابقة وإقراره بارتكاب الواقعة باستخدام سيارة المتهم الرئيسي.

وأمرت هيئة المحكمة بإحالة الواقعة إلى النيابة العامة للوقوف على حقيقة مرتكب واقعة قتل المجني عليه وتقديمه للمحاكمة الجنائية أمام دائرة أخرى غير التي أصدرت حكم الاستئناف، مع استمرار حبس المتهم الرئيسي ونجل عمه.

صدر الحكم برئاسة المستشار ممدوح أحمد عبدالدايم، رئيس المحكمة، وعضوية المستشار محمد كمال الخولي، والمستشار تامر محمد مرسي، وسكرتارية رمضان الدسطي وعماد الجميل، في القضية رقم 7252 لسنة 2023 جنايات الستاموني المقيدة برقم 2416 لسنة 2023 كلي شمال المنصورة.

وتعود تفاصيل القضية إلى 8/7/2023 بعدما أحال المستشار محمد هاشم، المحامي العام لنيابة شمال المنصورة الكلية، المتهم الرئيسي في القضية وهو "محمد .أ.ع.ع.ال"، محبوس، لاتهامه بقتل المجني عليه "السيد مصطفى عبدالمنعم عبده" عمدًا، مع سبق الإصرار، إذ وعلى إثر مشادة بينهما نتيجة لحادث سير، تعلق المجني عليه بالسيارة قيادة المتهم فلاذ الأخير بالفرار بها متجهًا يمينًا ويسارًا بسرعة عالية، وقد عقد عزمه وغايته إسقاط المجني عليه حتى صدمه بالكتل الخرسانية المتواجدة على جانب الطريق محدثًا إصابته الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياته. وكان ذلك نتيجة لما أتاه المتهم من فعل جنائي لقصده المباشر بإلحاق الأذى بالمجني عليه مرتضيًا حدوث تلك النتيجة الإجرامية الأخيرة بإزهاق روحه على النحو المبين بالتحقيقات.

وقضت محكمة جنايات المنصورة "الدائرة السابعة" في أبريل الماضي بالسجن المؤبد على المتهم في الواقعة، ليتقدم باستئناف على الحكم. وخلال نظر الواقعة في جلسة 10 أغسطس الماضي، حضر نجل عم المتهم ويدعى "حسام الدين عوض علي حناوي"، 31 عامًا، وأقر بارتكابه للواقعة وأن نجل عمه المحبوس لا علاقة له بالواقعة.

واعترف المتهم الحاضر أمام رئيس المحكمة قائلًا: "محمد مالوش علاقة، أنا بقالي شهور تعبان ومش قادر أنطق، بس جاي أخلص ضميري، والدكتور محمد مالوش أي ذنب، وأنا اللي عملت الحادثة وكنت سببًا في وفاة السائق".

وأضاف أنه بتاريخ الواقعة في أغسطس من عام 2023 استأذن نجل عمه "محمد طبيب بيطري" في الحصول على سيارته لقضاء مشوار بمدينة جمصة وخرج بها بصحبة 4 من أصدقائه. وخلال سيره وقع حادث سير بسيارة أخرى كان يستقلها المجني عليه المتوفي "السيد"، وحاول الهرب بالسيارة لكن تعلق المجني عليه بها، ومن خوفي كنت أجري، فاصطدم جسد المجني عليه بالبلدورة ووقع، لكن لم أعرف أنه مات".

وتابع المتهم رواية الواقعة: "أنا رجعت بسرعة وأعطيت العربية لمحمد وقلت له: أنا عملت حادثة، لكن ما قلتش تفاصيل اللي حصل، وفوجئنا أن المباحث جات خدت ابن عمي لأنه صاحب السيارة وقدّم للمحاكمة، وأنا كنت في مصحة نفسية نظرًا لمروري بأزمة نفسية، وفور تماثلي للشفاء قررت أسلم نفسي وأبرئ محمد ابن عمي من القضية".

أقرأ أيضًا:

"الدكتور برئ يا سيادة القاضى وأنا القاتل".. مفاجأة تقلب مجريات قضية اتهام صيدلي الدقهلية بالقتل

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان