إعلان

المؤبد والسجن والبراءة.. جنايات الإسكندرية تصدر حكمها على 5 متهمين في أحداث سيدي براني

04:37 م الإثنين 12 أغسطس 2024

محاكمة تعبيرية

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية - محمد البدري ومحمد عامر:

قضت محكمة جنايات الإسكندرية، اليوم الاثنين، بالسجن المؤبد لشخص والمشدد 5 سنوات لمتهمين اثنين، وبراءة شخصين آخرين، عن ما أسند إليهم في القضية المعروفة إعلاميا بأحداث سيدي براني.

وصدر الحكم بمعاقبة كل من " ع.س.ح" بالسجن المؤبد عما أسند إليه ووضعه تحت مراقبة الشرطة لمدة 3 سنوات ، ومعاقبة " خ.ي.س" و" خ.ف.ش" بالسجن المشدد 5 سنوات عما أسند إليهما ، ووضعهم تحت مراقبة الشرطة 3 سنوات،وبراءة كل من " ن.ج.ر" و"م.ع.خ"،ومصادرة السيارة المستعملة في الواقعة ، وإحالة الدعوى المدنية إلى الدائرة المختصة، لاتهامهم باستعراض القوة والعنف ضد رجال الشرطة وإتلاف ممتلكات عامة ودهس المجني عليه " م.ص.ع" أمين شرطة، توفى.

وصدر القرار برئاسة المستشار بليغ عبد العزيز عبد الله رئيس المحكمة، وعضوية كل من المستشار هشام السعودي السطوحي،والمستشار عبد المعطي هاشم روحي، والمستشار أمير مجدي منير وسكرتير المحكمة أحمد عبد الرحمن ،

وترجع أحداث القضية المقيدة برقم 279 لسنة 2023 جنايات قسم شرطة سيدي براني ، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح إخطارا بقيام المتهمين وآخرين بالتجمهر وإرهاب المواطنين وإلقاء الحجارة على قوات الشرطة وديوان عام قسم شرطة سيدي براني ودهس أمين شرطة بدائرة القسم.

وكشفت التحقيقات قيام المتهمين كل من " ع.س.ح" و " خ.ي.س" و " ن.ج.ر" و " خ.ف.ش" و " م.ع.خ"، بالاشتراك وآخرين بالتجمهر وإرهاب المواطنين وإلقاء الحجارة على قوات الشرطة وديوان عام قسم شرطة سيدي براني وإشعال النيران بالإطارات بالطريق العام.

أفادت أوراق القضية بأن المتهمين ساعدوا بعض الأهالي في سرقة سيارتين محجوزتين على ذمة قضايا وأحدثوا إصابات بقوات الشرطة، كما قام المتهم الأول بصدم ودهس المجني عليه عمدا " م.ص.ع" أمين شرطة من قوة شرطة سيدي براني، محدثا إصابته التي أودت بحياته وذلك حال قيام المجني عليه استيقافه لمنع أعمال التخريب ومحاولة هروبه وضبط السيارة قيادته محل الحادث من قبل قوات الأمن، حال شروع المتهم الهروب.

وأشارت التحقيقات إلى قيام المتهمين بالإخلال بالنظام العام وتعرض سلامة المجتمع للخطر وذلك عن طريق إيذاء الأشخاص، وإلقاء الرعب بيهم وإلحاق الضرر والأملاك العامة واحتلالها وعرقلة ممارسة السلطة العامة لدورها.

وأفاد تقرير الصفة التشريحية لجثمان المجنى عليه" م.ص.ع" أن جميع الإصابات بالرأس والأنف والوجه وإصابته في الصدر والبطن والطرفين العلويين والساق اليسري، واحتكاكات رضية تنشأ عن المصادمة والاحتكاك وكسور بعظام الصدر.

وأظهرت المعاينة وجود العديد من الحجارة الملقاة على الأرض وتلفيات بالممتلكات العامة، وتبين فقد عدد 2 من كاميرات المراقبة الخاصة بقسم شرطة براني وقيام المتهمين بالاستيلاء عليها لعدم تسجيل فعلهم الإجرامي وتحرر محضر بالواقعة، وتولت النيابة التحقيق التي قررت إحالتهم إلى محكمة الجنايات التي أصدرت حكمها.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان