إعلان

محافظ القليوبية يلتقي رجال الأعمال وأصحاب المصانع بمنطقة أبو سنة الصناعية

01:06 م الخميس 01 أغسطس 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

القليوبية - أسامة عبدالرحمن:

عقد المهندس ايمن عطيه محافظ القليوبية لقاءا مع رجال أعمال وأصحاب المنشآت الصناعية والتجارية بمنطقة أبو سنة الصناعية، لبحث بعض المشاكل، حيث أجرى حوارا مفتوحا مع أصحاب المصانع والعاملين وتبادل معهم الحوار واستمع إلى مطالبهم وشكاواهم وما يحتاجونه في المرحلة الحالية.

واستعرض خلال اللقاء موضوعات توصيل المياه والصرف الصحي لأكثر من 100 منشأة صناعية وتجارية بمنطقة أبو سنة وأعمال استكمال تغطية ترعة البطاح بطول 1200 م2 وأعمال رصف وتطوير الطريق البطيء بمنطقة ابو سنه بطول 3 كم، بالإضافة إلى 15 شارع فرعي من الطريق البطيء بالاضافة إلى تحويل المنطقة لتكون منطقة صناعية يوجد بها كل الخدمات.

وأكد المحافظ خلال اللقاء إنّ المحافظة سوف تشارك قاطني المنطقة في أعمال التطوير من خلال الزيارات الميدانية واللقاءات الحوارية لتنفيذ مطالبهم التي تُمكّنهم من الارتقاء بالمنظومة الصناعية وتحويلها مدينة صناعية تجارية نموذجية مرخصة بخدمات مُتكاملة وبنية تحتية سليمة، علاوة على إنشاء وتفعيل وحدات إطفاء ووحدة إسعاف بالمنطقه، مضيفا على أن المحافظة حريصة على دعم المستثمرين والقائمين على المشروعات الصغيرة والمتوسطة والكبيرة من خلال تقديم كافة التسهيلات والتيسيرات الممكنة بالتنسيق مع الجهات المختصة، لأن ذلك يمثل حجر الزاوية للتنمية الاقتصادية وتحقيق المستهدف من جذب فرص الإستثمار في ظل مناخ يهيئ المجال أمام إطلاق العديد من المشروعات في مختلف المجالات، وخاصة الصناعية، مشيدًا بالدور الحيوي لوزارة التجارة والصناعة، والهيئة العامة للتنمية الصناعية في دعم جهود المحافظة لتجاوز أي معوقات من خلال روح جديدة تشجع على الإستثمار.

قال محافظ القليوبية، إن خلق فرص عمل جديدة من أبرز أولويات المرحلة المقبلة وأنها سيتم التوسع في تحويل المناطق الصناعية العشوائية إلى مناطق حضارية تليق بالصناعة المصرية وتوفر فرص عمل اكثر وترتقي وتوفر حياة كريمة من خلال تطوير الصناعة والاستثمار وتقديم كافة أوجه الدعم للمستثمرين سواء اقتصاديا أو بالدعم الفني والتقني حتى يكون هناك مردود اقتصادي عالي يسهم في الارتقاء بالوضع الاقتصادي والمؤشرات الاقتصادية للاقتصاد المصري.

وخلال اللقاء وجه عطيه بتشكيل لجنة برئاسة اللواء السكرتير العام بالمحافظة بدراسة وفحص طلبات التصالح المقدمة من أصحاب المؤسسات الصناعية والتجارية بمنطقة أبو سنة.

كما وجه المحافظ بتشكيل لجنة برئاسة مساعد محافظ القليوبية للمشروعات والاستثمار وبمشاركة أعضاء مجلس النواب والشيوخ لفحص طلبات المستثمرين وأصحاب المصانع.

وأكد "عطية"، حرصه على عقد لقاءات دورية مع المستثمرين لمناقشة سُبل دعم قطاع الصناعة باعتباره أحد أهم القطاعات التي من شأنها أن تُسهم في تحقيق المُعدلات المرجوة لنمو الاقتصاد المصري.

عقب اللقاء قام محافظ القليوبية بجولة لتفقد الطرق التى تحتاج الى اعادة رصف بالاضافة الى تفقد منطقة المصرف لبحث كيفية تغطيته بالتنسيق مع مديرية الري وقد وجه عطيه بدراسة إمكانية إقامة كوبري معدني أو تغطية المصرف.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان