إعلان

"خروجة مميزة تجدد الطاقة".. زحام كبير على شواطئ عروس البحر المتوسط - صور

11:43 ص الجمعة 05 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الإسكندرية – محمد عامر:

توافد المواطنين على شواطئ الإسكندرية، منذ ساعات الصباح الأولى، خاصة ما يعرف بـ"رحلات اليوم الواحد" القادمة من مختلف محافظات الجمهورية، تزامنًا مع أول جمعة في شهر يوليو.

وساهم الطقس الحار المشمس الذي تشهده الإسكندرية في استمرار التوافد على الشواطئ، إذ تراوحت درجات الحرارة بين 24 للصغرى و31 للعظمى، وسرعة الرياح بلغت 13 كيلو متر/ الساعة، والرطوبة 67%.

وسجلت شواطئ القطاع الشرقي مثل سيدي بشر وميامي الإقبال الأكبر من المصطافين مقارنة بشواطئ القطاع الغربي في العجمي مثل شهر العسل والبيطاش والهانوفيل.

وحول حالة البحر، أعلنت الإدارة المركزية للسياحة والمصايف بالإسكندرية رفع الرايات الخضراء والصفراء على شواطئ القطاع الشرقي والرايات الصفراء والحمراء على القطاع الغربي.

وتعد الرايات وسيلة تحذير للمصطافين للتعبير عن حالة البحر، إذ تعني الرايات الحمراء عدم النزول إلى البحر نهائياً، والصفراء أن البحر متاح للنزول مع توخي الحيطة والحذر، والخضراء تعني أن البحر آمن ومتاح للنزول.

ودعت إدارة السياحة والمصايف المواطنين إلى التوجه للشواطئ ووصفتها بـ "الخروجة المميزة" التي تجدد الطاقة لأسبوع جديد، مناشدة رواد الشواطئ بالالتزام بتعليمات المنقذين وعدم دفع أي إكراميات بخلاف التذاكر أو رمي أكياس بلاستيك بمياه البحر.



الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان