إعلان

فاجعة حارة درويش.. عائلات كاملة دفنت أسفل أنقاض عقار أسيوط

03:00 م الثلاثاء 02 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

في قلب مدينة أسيوط، وبين أزقة حارة درويش الضيقة المتفرعة من شارع رياض، تُروى حكاية مأساوية عن انهيار عقار قديم فجأة في صباح يوم الإثنين، تاركًا وراءه ندوبًا عميقة في ذاكرة من عاشوا فصول هذه الكارثة.

العقار المكون من 4 طوابق يسكنهُ خليطٌ من العائلات يربطهمُ الحب والألفة، ويواجهون معًا صعوبات الحياة اليومية؛ في صباح يوم الإثنين، استيقظ أهالي الحارة على صوت ارتطام مدوي، ليُصدموا بانهيار العقار بشكل مفاجئ، مُخلّفاً سحابة من الغبار والألم.

هرع الجميع إلى مكان الحادث، ليُشاهدوا بأعينهم حجم الكارثة، مُحاولين إنقاذ أيّ ناجٍ من تحت الأنقاض، عملت فرق الإنقاذ بلا كللٍ لتحرير المحاصرين، بينما خيّم الحزن والقلق على وجوه أهالي الضحايا.

روى شهود العيان حكاية مأساوية عن منزلٍ آيل للسقوط، يعاني من تصدعاتٍ وشروخٍ واضحة، وكان سكانه يعلمون بخطره المحدق، لكنّ قلة الحيلة وظروفهم المعيشية الصعبة أجبرتهم على المكوث فيه.

أُبلغ أحد الجيران سكّان المبنى بخطورة الوضع، فقاموا بإجراء ترميماتٍ عاجلة، لكنّها للأسف لم تكن كافيةً لمنع الكارثة من الحدوث. وبحسب شهود العيان، فإنّ المبنى كان مؤجّراً وليس ملكاً للسكان، ممّا زاد من صعوبة اتّخاذ الإجراءات اللازمة لتأهيله بشكلٍ آمن.

عائلاتٌ بأكملها دفنت تحت الأنقاض، أحلام وأُمنيات تبخّرت في لحظة قاسية، فمع ساعات نهار يوم الثلاثاء، تنتهي عمليات انتشال الجثث، وازدادت حصيلة الضحايا، ليصل العدد إلى 14 ضحية، مع 6 مصابين تمّ نقلهم إلى المستشفى لتلقي العلاج.

حصل "مصراوي" على كشف بأسماء ضحايا عقار حارة درويش المنهار المتفرعة من شارع رياض بحي شرق مدينة أسيوط، والذي أسفر عن مصرع 14 شخصًا و6 آخرين مصابين.

تلقى اللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط إخطارًا من مأمور قسم أول أسيوط يفيد وصول إلى مستشفى الإيمان العام كل من "جنا محمد سيد " 11 عامًا ، وصباح أبوزيد سيد، 45 عامًا، ومحمد سيد عبد الهادي، 50 عامًا، ومحمد أحمد مرزوق، 18 عامًا، ولميس أحمد مرزوق، 15 عامًا، وشيماء محمد بيومي، 46 عامًا، وريهام أحمد مرزوق، 18 عامًا، وندين أحمد مرزوق، 23 عامًا، وأماني محمد بيومي، 45 عامًا، وأنس هاني محمد، 4 أعوام، وعبير ثابت محمد، 35 عامًا، وأحمد أسامة توفيق، 21 عامًا، وزياد أسامة توفيق، 16 عامًا، وسحر ثابت سيد، 45 عاما جثث هامدة.

كما وصل إلى المستشفى المصابين مريم محمد سيد، 10 أعوام، وموهاجي علي بيومي، 39 عامًا، وإياد أحمد مرزوق، 8 أعوام، ومعاذ أحمد مرزوق، 10 أعوام، وماجي محمد بيومي، 44 عامًا، وأحمد مرزوق محمد " 58 عامًا.

انتقل إلى موقع الحادث اللواء عصام سعد محافظ أسيوط واللواء وائل نصار مدير أمن أسيوط والمهندس عمرو عبد العال نائب المحافظ وقوات الحماية المدنية والإنقاذ السريع وقيادات مديرية أمن أسيوط.

وتمكنت قوات الحماية المدنية من انتشال 14 جثة و 6 مصابين من أسفل أنقاض المنزل المنهار وتواصل قوات الإنقاذ السريع رفع الأنقاض.

ودفعت قوات الحماية المدنية ب3 سيارات إطفاء بمحيط المنزل المنكوب بعد تسرب غاز من وصلات المنزل وفرضت كردونا أمنيا بمحيط المنطقة.

فيما دفعت مديرية الصحة بـ 10 سيارات إسعاف واستعانة المحافظة بمعدات الإنقاذ السريع التابعة لمركز الفتح لسرعة رفع الأنقاض والبحث عن باقي سكان العقار.

اقرأ أيضا

14 وفاة و6 ناجين.. ننشر أسماء ضحايا عقار أسيوط المنهار

انتشال 14 جثة من أسفل عقار أسيوط المنهار

15 ساعة في مواجهة الأنقاض.. فرق الإنقاذ تواصل البحث عن ناجين في انهيار منزل أسيوط (فيديو وصور)

انتشال جثتي شقيقتين.. ارتفاع عدد ضحايا عقار أسيوط المنهار إلى 6 وفيات

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان