إعلان

بعد تصدره منصات السوشيال ميديا مؤخرًا.. طارق الجزار أفضل لاعب كرة بالعالم أين هو الآن؟

11:47 م الجمعة 19 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

أسيوط ـ محمود عجمي:

تزايدت الأحاديث على منصات التواصل الاجتماعي حول اللاعب طارق أحمد علي، ابن محافظة أسيوط المعروف بـ"طارق الجزار"، الذي حصل على جائزة أفضل لاعب في العالم عام 2017، حيث ناقش رواد السوشيال ميديا عدم تقدير المسؤولين الرياضيين له، مما اضطره لترك الرياضة والعمل كبائع خضار وفاكهة.

بدوره تواصل موقع "مصراوي" مع اللاعب وتبين أنه ليس في أسيوط حاليًا، بل انتقل إلى فرنسا منذ سنوات ويستقر هناك.

وقال طارق الجزار، البالغ من العمر 39 عامًا،: "إنه يقيم حاليًا في فرنسا بحثًا عن عمل، ويمارس الرياضة مع فريق نيم لكرة القدم وكرة الصالات الخماسية والقانونية"، مشيرًا إلى أنه يلعب مع الفريق بدون مقابل مادي.

أضاف الجزار أنه وُلد في قرية العطيات القبلية التابعة لمركز الفتح بمحافظة أسيوط، مصابًا بفقدان السمع، وأصبح من ذوي الاحتياجات الخاصة؛ لكنه لم يكن يعلم أن الله سيعوضه بإرادة وعزيمة وموهبة في لعب كرة القدم، مما ساعده على تحدي إعاقته وأصبح اسمه يلمع بين نجوم العالم بعد حصوله على لقب أفضل لاعب في العالم لكرة القدم للصم والبكم في مونديال إيطاليا 2016.

وأوضح طارق الجزار أنه بدأ لعب كرة القدم مع أصدقائه في الشوارع والنوادي الصيفية في قريته، يتذكر نصائح والده بترك كرة القدم والاهتمام بالعمل والتعليم؛ بدأ الجزار لعب كرة القدم في عدة نوادٍ منها الوليدية وأبنوب ومنفلوط، وأجاد اللعب في مركز قلب الدفاع، شارك في الدوري الممتاز “ب” لكرة القدم للصم والبكم عام 2002/2003 وساهم في صعود الفريق للدوري الممتاز “أ”. تم ترشيحه للانضمام إلى صفوف المنتخب الوطني لكرة القدم للصم والبكم عام 2010.

شارك الجزار مع المنتخب المصري وحصلوا على بطولة الأمم الأفريقية للصم والبكم عام 2010/2011، وصعدوا للعب في كأس العالم لمنتخبات الصم والبكم وحصلوا على المركز الثاني عام 2012، والمركز الرابع في أولمبياد 2013، والمركز الخامس في العالم عام 2016، والميدالية البرونزية في كأس العالم أولمبياد 2017، وأصبح المنتخب المصري أول فريق كرة قدم عربي، سواء للأصحاء أو المعاقين، يحصل على تلك الجائزة.

أوضح الجزار أنه حصل على الكرة الذهبية كأفضل لاعب في العالم لكرة القدم للصم والبكم في مونديال إيطاليا 2016، بعد أن اختاره المدربون في البطولة نظرًا لالتزامه في الملعب وعدم حصوله على أي إنذارات أو طرد، بالإضافة إلى حصوله على رجل المباراة خلال مباراتي أوكرانيا وإنجلترا، وانضمامه إلى منتخب العالم لذوي الاحتياجات الخاصة.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان