إعلان

"إبداع بين عيدان الذرة".. محمد ناجي الإبطاوي 50 عاما في عشق الشعر والكتابة - فيديو وصور

05:01 م الأربعاء 17 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

كفر الشيخ - إسلام عمار:

رحلة كبيرة وطويلة في عالم الفن، والكتابة تصل إلى نصف قرن خاضها أحد الموهوبين من أبناء محافظة كفر الشيخ، واستطاع خلال تلك الرحلة إثبات نفسه عن طريق المؤلفات الدرامية، والمسرحية، والشعرية ساعده في ذلك جو الريف المصري الذي ينتمي له.

"50 سنة عشقًا للفن والكتابة.. مثلي الأعلى الفنان زكريا الحجاوي".. بتلك الكلمات تحدث الفنان والشاعر والكاتب محمد ناجي الإبطاوي لمصراوي، راصدًا رحلة نصف قرن مع الفن والشعر والكتابة.

أكد أنه بدأ رحلته عام 1973 تأليف سيناريو حول إنجاز القوات المسلحة المصرية في انتصار أكتوبر وبعدها احترف مجال الكتابة الدرامية التي تتعلق بالواقع اليومي في مصر الخاص بالفلاحين وقتذاك ويجرى تنفيذها عبر الإذاعات المصرية المختلفة.

وكشف الإبطاوي عن ارتباطه بالفنان زكريا الحجاوي منذ أن وطأت قدماه في مسقط رأسه قرية إبطو التابعة لمركز دسوق في كفر الشيخ باحثًا عن المواهب الفنية في عام 1968، فتحدث معه كثيرًا وكان يتلقى منه أحاديثه بمثابة النصائح ومنذ ذلك اعتبره مثله في الأعلى لغاية الوقت الحالي.

قدم خلال مسيرته الثقافية مؤلفات درامية لمحطات الإذاعة المصرية المختلفة، وبعض المسرحيات منه فرعون في مصيف بلطيم، والأبعادية، وطبل فى المطبل، وهلو مصيف، ولا مؤاخذة يا جنتل.

كما صدر له دواوين شعرية هي حكايات محمد ناجى الابطاوى، والرسم بالكلمات، وعايشها بالفطرة، وآخر حكايات الياسمين، والفجر الصادق، وما تحت الجلد، وشكلك مألوف.

كما شارك في بعض الأفلام السينمائية مثل فيلم بورصة مصر مع الفنانين الراحل حسن حسني، ولطفي لبيب، ومصطفى قمر، وعلاء مرسي، وغيرها من بعض الأفلام السينمائية.

واختتم الإبطاوي حديثه لمصراوي وقال إنه يعشق العمل الإبداعي وسط الزراعات في البيئة الريفية، نظرًا لما يتمتع به الريف المصري من هدوء تام يساعد على الإبداع.

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان