إعلان

بالصور.. رياح محملة بالرمال تضرب مدينة الطور بجنوب سيناء

12:43 م الإثنين 15 يوليو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

جنوب سيناء – رضا السيد:

شهدت مدينة الطور بمحافظة جنوب سيناء، اليوم الإثنين، نشاط الرياح المحملة بالرمال الخفيفة داخل الكتل السكنية والظهير الصحراوي، وتزداد سرعتها على المناطق الساحلية المطلة على خليجي العقبة والسويس.

وأكد مركز العمليات وإدارة الأزمات بديوان عام المحافظة، في بيان اليوم، أن المحافظة يسودها طقس شديد الحرارة، ونشاط الرياح في بعض المناطق ساهم بدرجة كبيرة على الحد من الموجة الحارة على الرغم من ارتفاع نسبة الرطوبة إلى 38 %، مشيرًا إلى أن سرعة الرياح تجاوزت الـ 33 كيلو في الساعة، وتزداد هذه السرعة بالمناطق الساحلية والظهير الصحراوي.

أوضح البيان، أن حالة البحر معتدلة، واتجاه الرياح به شمالية غربية، وتتراوح ارتفاع الأمواج بين 2 حتى 2,5 متر، مؤكدًا أن كافة الموانئ البحرية تعمل بشكل طبيعي، ولم تتلقى غرفة العمليات أي أخطار بإيقاف حركة الملاحة بهم.

وأشار المركز إلى أنه جرى رفع حالة الطوارئ القصوى بكافة القطاعات، والتأكيد على رؤساء المدن بجاهزية معدات الحملة الثقيلة، ومتابعة الطرق الدولية باستمرار، ورفع أي تراكمات للرمال التي تتركها الرياح، إضافة إلى التنسيق مع إدارة المرور لتكثيف الحملات المرورية على الطرق الدولية، وتفعيل الرادارات للحد من السرعة.

وتباينت درجات الحرارة من مدينة الأخرى بمدن المحافظة، حيث بلغت درجة الحرارة العظمى بمدينة طور سيناء 40 والصغرى 28، وفي مدينة رأس سدر العظمى 39 والصغرى 27، وفي مدينة طابا العظمى 37 والصغرى 25، وسجلت مدينة سانت كاترين أقل معتدل في درجات الحرارة حيث بلغت العظمى بها 31 و الصغرى 18، والعظمى بمدينة شرم الشيخ 42 والصغرى 30 درجة.

وكانت هيئة الأرصاد الجوية، توقعت أن يسود محافظة جنوب سيناء اليوم، طقس شديد الحرارة نهارًا حار ليلًا، ونشاط الرياح على أغلب الأنحاء.



فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان