إعلان

بالصور- "آنا وسوزانا" تدربان ذوي الهمم على اليوجا في واحات الوادي الجديد

12:47 م الأحد 09 يونيو 2024

تطبيق مصراوي

لرؤيــــه أصدق للأحــــداث

الوادي الجديد – محمد الباريسي:

اختتمت سائحتان من ألمانيا والتشيك زيارتهما لمحافظة الوادي الجديد، ضمن جولة سياحية بواحات المحافظة ولتنفيذ برامج تدريبية لذوي القدرات الخاصة بالمحافظة.

وانتهت زيارة "آنا" من التشيك و"سوزانا" من ألمانيا للوادي الجديد بعد قضاء 8 أيام في الواحات آخرها واحة الخارجة، بعد استقبال رسمي لهما في مكتب الهيئة المصرية العامة للتنشيط السياحي.

وقالت "آنا" من دولة التشيك صاحبة مؤسسة "I AM OK"، لخدمة ذوي الهمم في التشيك، إنها تعيش في النمسا حاليا وجاءت لزيارة مصر والوادي الجديد لجولة سياحية وتقديم خدمات تدريبية وتأهيلية للأطفال ذوي الهمم، وهي سعيدة بما شاهدته من معالم سياحية بالواحات وما جرى تقديمه من برامج تدريبية وفقرات لليوجا لذوي الهمم والتي تساعدهم على الحياة بشكل طبيعي.

ولفتت إلى أنها الزيارة الأولى لها لمصر وتأمل في فتح آفاق للتعاون المستقبلي بين مؤسسة "أنا تمام" وبين الحكومة المصرية في مجال رعاية ذوي القدرات الخاصة.

فيما قالت "سوزانا" من ألمانيا، إنها الزيارة الثالثة لها للوادي الجديد ومصر، وأنها مدربة لذوي الهمم ومدربة رياضة "اليوجا" وسياحة التأمل "الميدتيشين"، وجرى تقديم عدة تمرينات للأطفال ذوي الهمم بالمحافظة بالتعاون مع جمعية الأمل لرعاية ذوي الهمم، حيث تهتم بهذه الشريحة بسبب أن لديها ابن معاق فلذك تهتم بهذه الشريحة.

فيما قال محسن عبد المنعم الصايغ، مدير عام الهيئة المصرية العامة لتنشيط السياحة بالوادي الجديد، اليوم الأحد، إن الوفد السياحي أعرب الوفد عن سعادته البالغة لزيارة منطقة الواحات والصحراء الغربية، مؤكدين أن الوادي الجديد، أفضل المناطق السياحية العالمية.

وأضاف أن السائحتين زارتا عدة مواقع أثرية وسياحية بالمحافظة بالإضافة للنزول للآبار الساخنة الكبريتية وزيارتها كانت لنشر سياحة التأمل ورياضة اليوجا وتقدم خدمات للأطفال ذوي الهمم.

وأكد أنه جرى تنظيم عدة لقاءات تدريبية للأطفال ذوي الهمم بمدينة الخارجة مع حفلات ترفيهية بنادي التعمير بمدينة الخارجة.

وأشار إلى، أن هيئة تنشيط السياحة منحت السائحتين حقائب تحتوي على هدايا تذكارية، وكتيبات، ومنشورات، واسطوانات مدمجة، تعرفهم مصر ومنطقة الواحات، بشكل خاص وأهم المقومات السياحية والأثرية بها.

الثانويه العامه وأخبار التعليم

فيديو قد يعجبك:

إعلان

إعلان